بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 5 أغسطس 2013

عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! المسئول الاول عن التشتت الاحوازي هو القيادات!!!!!!! بقلم: يوسف يعقوب الأحوازي

نظرا لكثرة ما قلناه سابقا عن موضوع الوحدة الوطنية الاحوازية وضرورتها صار

بالامكان الان ان نتمعن اكثر فاكثر ونستكشف ما هو سر التشتت الاحوازي و من المسئول الاول عن هذا الانقسام؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!.
لاشك اننا في مأزق حقيقي حيال المشروع الوحدوي المطروح على الساحة الاحوازية ومن ثم اننا نواجه تحديات جمة في نفس الوقت،تلك التحديات التي تتطلب منا ردود فعل حقيقية ونهضة جماعية فهناك الكثير من الاشياء على المحك ابسطها احكام الاعدام الجماعية التي تصدر بحق الاحوازيين والتي تستوجب علينا ان نقف امامها ونحول دون تنفيذها واما الطامة الكبرى فهي "سمعة الاحوازيين" التي اصبحت في الرهان على انهم غير قادرين على تخطي مرحلة "الوعي الفردي" وصولا الى "الوعي الجماعي" ولا زالوا متخلفين عن زمانهم ليس بعشرات وانما بمئات السنين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
هذا ليس بعيب في حد ذاته ان كنا متأخرين عن زماننا بكثير لأننا وبصراحة "امة منكوبة" وشعب مستباح،اتفقت القوى الكبرى والصغرى على ان نكون ضحية بين المفترسين وكبش فداء للمتكالبين وجرت علينا الويلات تحت وطئة الهجمة الشرسة للاحتلال الايراني التي استهدفت حضارتنا وثقاتنا السامية بعد ان احتلت ارضنا ونهبت ثرواتنا وجعلتنا نترنح بين خليط اعجمي وعربي من الدراسة والثقافة فاصبحنا لسنا هذا ولا ذاك، فلا حظينا "بدهاء الفرس ودجلهم" ولا اتقنا"حيل العرب وجلدهم"!!!!!!!!!!!!!!!.
ولا ننسى انه كل ما مر من حقبة من الزمان على التطور نظرا للتفاعل المعكوس الناتج من "خطط الاحتلال" الرامية الى تأخرنا عن العالم فأننا نصبح متأخرين بحقبتين من الزمان او اكثر وانه من البديهي ان يصبح نهوضنا ولحاقنا بالاخرين اصعب واشق ولذلك نحتاج الى همم من الفولاذ لكي نستطيع ان نتدارك الموقف ونجبر ما خسرناه من تأخر عن الاخرين وهذا ليس بالمستحيل،لأننا نرى شعوبا خرجت من تحت الركام وبنت انفسها خلال عقود قصيرة بعد ان دمرتها الحروب ودكها المحتلون وخير سبيل على ذلك هو الشعب الياباني والشعب الالماني الذي رفعوا رؤسهم عالية وبشموخ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
اتفقنا انه ليس عيب علينا ان كنا متأخرين عن زماننا لأنه نحن شعب مضطهد ومغلوب على امره ولكن هل تظنون انه لا عيب علينا ان لم نستطع ان نرتقى للمطلوب ونجبر تأخرنا عن الاخرين!!!! و بعد ان اتضح انه عار علينا ان نبقى متشتتين كل يغني على ليلاه وكل يحسب نفسه الاول والاخير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
مرارا وتكرارا يا اخوان!!!!!!!! ان مشروع "الوحدة الوطنية" ليس خيار بأمكاننا ان نستغني عنه،بل هو"واجب وطني" ينادي كل احوازي شريف يناضل من اجل استرجاع الوطن السليب وتحرير الارض والانسان الاحوازي ولا نرى عوائق عن جد في هذا السبيل الا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!.
قليلا من الخلافات وسوء التفاهمات الفردية التي بالامكان تفاديها بروح متعالية وجعلها تحت البساط!!!!!!!وهل هذا صعب على من يدعي انه مناضل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!.
ومن ثم قليلا من المصالح التنظيمية التي لا تعد بشئ مقارنة بالمكاسب التي سوف تتحقق للتنظيمات ان استطاعوا الجلوس والتفاهم والوصول الى صيغ عمل مشتركة والخروج براية احوازية خفاقة ترهب الاعداء وتسر الاصدقاء،الا تريدون ذلك؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!.
واخيرا
ان المسئول الاول عن فشل المشروع الوحدوي الوطني الاحوازي هم "رئوس التنظيمات" ولا حاجة لتسميتهم لأنهم معروفون للجميع ومن ثم"مكاتبهم السياسية واللجان المركزية" بالتحديد، ولا يتصورون "المستقلين" انهم براء عن ذمة الاحوازيين بحجة انهم ليسوا منتمين لأي تنظيم احوازي!!!بالعكس للبعض منهم "ثقل" كبير لا يستثمرونه بجد في هذا المجال ولا يحركون ساكنا، فرحين بأنهم مستقلين!!!!!! على امل ان نصحى جميعا وننهض بأمانة شعب يوشك ان لا يكون له غير الله حافظا ونصير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

يوسف يعقوب الأحوازي

02.08.2013


yousef.alahwazi@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق