بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

من ذکریات اعتقال الیوم الاول الاسیر المناضل طاهر ابو حمزه الاحوازی الجز الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
من ذکریات اعتقال الیوم الاول الاسیر المناضل طاهر ابو حمزه الاحوازی
کنت علا وشک السفر الی دولتة سوريه انا و معاي  زوجتيي واطفالي اثنين لماوصالنا الي حدود ايرانيه, التركيه في مدينه سلماس(تابعه لي ازربيجان الجنوبيه المحتله من قبل ايران) وقف القطار الي اجراءات جوازات السفر,في هذا استثنا قدمت جواز سفري بقيت انتضر من بعد فتره ساعه تم توزيع جوازات الي ركاب وبقيت اناواهلي لما ذهبت لهم قالو بی انا جوازک لدیه غرفة نهاد رياست جمهوري(يعني اطلاعات الحدود) دخلت الغرفة رأسن سكرو عليه الباب وقاموبي ضربي وكلبيچو ايديا ولبسوكيس اسود علا رأسي, قلت لهم ما امر قالو نحنو اولادصاحب الزمان وانت انسان خطير ومحارب الله ورسوله ومفسد فل ارض ومسئول عن اغتشاشات الاحواز(يعني انتفاضة 15 نيسان المجيده2005 )ومن بعدفترة خمس ساعات انتظار فل محطة القطار وتحمل ابشع تعذيبات النفسيه وجسميه وعاطفيه لي انا والي اطفالي وزوجتي التي واجهنا في ساعه7 المغرب تم وصول 4 سيارات تابعه لي مخابرات ايرانيه في مدينة اروميه وتم نقلنا الي مركز استخبارات وهناك تم ادخالي في زنزانة قياسه مترونس في مترونس عزلو زوجتي واطفالي من عندي دخلوهم في غرفة ثانيه وصاريضربوني يسئلوني وطبعن انا كل فكري همي العائله وكلما اقول لهم وين اطفالي وزوجتي يقولون ليس لديهم اي خبروهذا الشي كان يعذبني واستمرت اتحقيقات ثلاثة ايام مع ابشع تعذيبات النفسيه وجسميه ومن ثم كان يوم الثالث تم نقلي من استخبارات اروميه وانا اسئل من هم الي أين تذهبون بي واطفالي وزوجتي ما معاي,قالو لي سنرسلك الي استخبارات طهران ولما فتحو عيوني شفت نفسي في مطاراروميه وكانواربعاء اشخاص من رجال المخابرات وانا في سيارة سودا ولما وقفت السياره جنب الدرج كانت طياره صغيره يعني تابعه لي مخابرات صعدوني وانامقيد ايدين ومسلسل رجليه بي سلسله بعده فترةساعه ونس وصلنا الي مطار طهران ومن بعد 10 دقيقه قالو لي اجت السياره الكيه,ركبوني فل سياره وصارت تفتر بل مطارومن بعد15 دقيقه دخلوني في محل خاص تابع لي استخبارات طهران وهناك تم تحقيق معاي لمدة خمس ساعات مستمره ومنثم قالو راح نرسلك الي الاحواز علا متن طياره خاصه وفي ساعه سته بعد الظهر تم نقلي الي الاحواز وفي ساعه سابعه ونس تم وصولنا الي مطار الاحواز وهناك شاهدت اربعاء سيارات جايات الي مطار وركبوني في سيارة الكيه ,صارت السياره تفتر في شوارع اعتقد شوارع زيتون تفتر لما وصلنا الي مركز
مخابرات واهو معروف لديه كل سياسي احوازي يقع المركز في مقر سپاه السادس(موقعيت شهيد رضا)خلف مستشفی اباذرفی منطقة دوار الاسباع هذا من اماکن مخفیه استخبارات ایرانیه یتم تعذیب معتقلین هناک و فی هذا المکان متواجدین رجال مخابرات و فی المعتقل هناک 32غرفه التی عرضه و طولها 5/1فی 5/1موجوده و محققین یمارسون هناک ابشع تعذیبات والسجین مایعرف لیله من نهاره هناک.
مایجری هناک فی الزنزانات المحتل الایرانی ما یصورها ای انسان صاحب ضمیرتعذیبات التی یواجها مناضل الاحوازی فی زنزانات المخابرات الایرانیه ما اتصور تجری فی ای من زنزانات مخابرات العالم .ما تصورون لمن یدخل المنضال الاحوازی هناک بلبدایه یستبدون بل تحقیقات ما تعرف من یتحقق معاک عشرته او اکثر من رجال و المحققین یقومون بلضرب ویشدون السجین علا سریر ویقومون بضربه بی شلاق علا ظهره ویستفیدون من الکرسی الکهربایی و حرمان من نوم و خلع حالات الرعب واعطا نوع من الحبوب وبز میابر که یبقا المتهم یتکلم خارج عن وعیه و یتکلم براحت نفسهی لی ساعاتان طویله و هوما یعرف ای شی ومن ثم یجبرون سجین باعتراف لهم و یکتب ما یریده المحقق ویتم توقیع تحت الورقه اجباری ,یا احرار ویا صاحبین الضمایر والله ماتصورون ماذا یجری هناک اعرف هنا راح اجرح قلوب امهات واطفال و نساءالشهداءوالسجناءالی یواجهون المحتل یومیا"فی الزنزانات ولمده اشهر طویله بس لیس لدیه ای خیار ولاکن لازم ایصال صوت ومعانات السجناء وعوايلهم وعوايل الشهداء الابرار من هاذي التعذیبات التی یواجهونه یومیا" هناک بل زنزانات وایضا"فی مراکز عدیده اخره, فی مرکز حدیث لی مخابرات فل احواز واهو علا طریق مسیر گلستان جنب 5 طوابق تابع لی وزارت الکهرباءوايضا"في مرکز هناک فی الاحواز یقولون لهوبی لغة الفارسیه (مرکز کلینک روان درمان )واهو تابع لی مرکز مخابرات ایرانیه و یجری هناک بحوث و تحقیقات طبیه ونوویه وبیلوجیه واطبا المخابرات یقومون به ابشع تحقیقات طبیه علا سجناءالسیاسین و یجرون هاذی التحقیقات البیلوجیه علا سجین و یحللون انواع واقسام من الحبوب و میابر وادویه اخرا علا سجین وبل نهایه یبقا السجین طول عمره یعانی من امراض نفسیه وجسمیه ویسبب بقتل السجین علا عدداشهر او بلکثیر سنه او سنتین ما راح یقاوم سجین
و یقتل من بعد ذالک راجعو الصوره وهم من اطباء ومحققين المخابرات فل مركز كلينك روان درمان مع رستمي ريئس السجن
یا احرار العالم ویا صاحبین الضمایر الحره والله ماتصورون المخابرات الایرانیه ماذاتفعل بی سجناءالاحوازیین تعذیبات التی یواجهه السجین هناک وکما تشاهدون فی هذا الرلبطhttp://www.youtube.com/watch?v=wagEWc0n0eIکیف یعلقوون اطفال الاحواز بل سقف الغرفه المخابرات و عشرات من رجال المحققین یقومون بل تحقیقات مع اطفال و سجناءهناک واجراء انواع من التعذیبات النفسیه و حبس السجین فی غرف صغیره و یبقا السجین یعانی من امراض نفسیه طول حیاته ابقا السجین هناک لمدتةاشهر او سنه او سنتین دونه محاکمه وتحت اجوا ما یصورها ای صاحب ضمیر0
الی یجری هناک فی المعتقل, تحقیقات المستمره لمدت ساعات طویله و حتی نصفا" من الیل یجیبون سجین و یتحققون معا بدون ای ذنب یعذبون السجین ویقتلونه تحت التعذیب وبل النهایه لما یقتل السجین راح یشرحون الجثه ویستفیدون من اعضاءجسمه0
یااحرار العالم ویااهل الضمایر الحره الی نقلتهولکم یجری هناک یومیا"و اشهروانا سجین طاهر ابو حمزه الاحوازی جری علیه هناک الی یجری معا ای سجین سیاسی احوازی لمدة8 اشهر بقیت هناک واستمرت التحقیقلت معای لیلا"ونهارا":واول یوم الذی دخلت هناک جابو طبیب وقالولی لازم یکشف عنک طبیب وهاذی ضمن امور التی یجری هنا وکشف الطبیب و اخذ منی کمیة دم و اعطانی حبوب وقال لی هاذا الحبوب لک که لا یصیبک ای نوع من امراض النفسیه وقال لازم امامنا تشربا ماءوراء الحبوب وقمت واستفادیت من الحبوب بعد ذالک بزنی میابر 2 وبعد ذالک لحظه ما دریت لی ما جرالی  وخرجت من وعیی وصرت اتحدث لحالی لمدة ساعات طویله ولا اعرف عن نفسی ای شی مین انا ووین انا ماذا یجری هنا ونسیت بی انا کانو معای عائلتی حین السفر0
استمرت التحقیقات لمدة 7 اشهرمن بعد ذالک فی یوما"من الایام اجه وقال لی احد من المحققین لازم تلبس ملابسک کان یوم الذی اعتقلو کثیرین من ثوار الاحوازیین فی تاریخ 29/10/84وصارو بی جمع المعتقلین القدماءفی الزنزانات استخبارات جملةمن عندنا ذهبوابهم الی مرکز المخابرات فی مدینةکرج ونحنو الاخرین ذهبو بنا الی مدینه اخرا وانا ماکنت اعرف الی این یذهبونا بنا لما وصل الباص و دخل فی المرکز المخابرات سمعت بصوت اذان فی المعتقل وقال الموذن الاذان الصبح فی التوقیت مدینة شيراز واعلمت بانی جائوبنا الی شیراز ولما دخلونا الی المرکز تم تشکیل الملف لنا و صوروناومن بعد ذالک اخذوناالی غرفة الطبیب بحجت فحوصات طبیه ونفس العمل اخذودم من عندی و اعطونی حبه وبزنی ابرتن واحده وقال لازم تجری علیکم هاذهی الفحوصات ومن بعد لحظات دخلت الغرفة ونمت لمدةیومین وما اعرفت ای شی ومن بعد یومین فزت من نوم وصرت اتحدث معاهم وقولتا لهم لماذا نحنو هنا وما الامرقالوا مانعرف ای شی وعلینا نجری علیکم بعض الفحوصات الطبیه ولمدةاشهر راح تبقونا هنا وانا بقیت هناک لمدةشهرکامل ویومین ورفاقی الاخرون بقوا هناک لی مدت 5 اشهرومن بعدشهر کان یوم اول من شهر12 /84 اجو 4اشخاص وتم نقلی بلسیاره بیجو سوداءوکنت متسلسل یدی ورجلینی ومشدده عینیاه وذهبو بی الی الاحوازوانا لا ادری شنهو مصیری لما وصلنا الی الاحواز دخلوبی الی غرفه ومن بعد ساعه جابوبی امام الکامیرا وقالوا لازم تعترف لنا بئنا انته والاخرون قمتو بی اعمال الشغب  و تخریب الاماکن الحکومیه وما شابه ذالک وکما تعرفون هاذهی المسرحیات التی تجری فل ایران ویعرفون انسان الاحوازی لی شعب الفارسی به انا ها اولا عوامل الشغب متصوصین من قبل امریکان ودول العربیه وماشابه ذالک و یشوشون علا نضال المواطن الاحوازی ویستفیدون اعلانیان من هاذی المسرحیات لی صالحهم0
نعم ایوهل الاحرار العالم استمرت هاذی التحقیقات معای 8اشهرمن بعد ذالک کان یوم2/12/84 جائو بنا فی سیاره کیه وقالوا لازم تجری محکمتک الیوم واخذونا ومعای کانوا 4اشخاص وما کنت اعرف منهم هااولا وعینیه مشدده ویدیه ورجلیه مسلسله لما وصلو بنا الی المحکمه الثوره دخلت السیاره داخل المحکمه وتم نقلی من السیاره الی غرفه قالولی بانا هنا ستکون محکمتک وکانا هناک 5اشخاص هما القاضی والمندوب الاستخبارات وشخص اخر کانا مندوب مدعی العام فی الاحواز واثنین من محامحین موجودین ولا کن لیس لدیهم اجازة تكلم او دفاع وتواجد المحامين بس لي خداع الاخرين,القاضی صار یقرا التهم لی وبی حضور مندوب الستخبارات خاطر السجین یتأثر بي ايام الي كان هناك فل زنزانات و يقبل بكل التهم كي يصبح انسان مذنب  ويجري عليه احكام حائيره او اعدامه دون اخبار اهله او دون وجود محامي له ومن بعد ذالك ياخذون المتهم لي مصح الصحي (يعني كللينك روان درمان) ويبقا هناك  كه يجري عليه انواع واقسام التحاليل بيلوجيه ويصبح السجين هناك بس لي اجراء تحقيقات طبيه لي صالح مخابرات ايرانيه  ومن بعد قتل السجين يقونون لي اهله بي انا تم اعدام ابنكم ودفنا في مقبرة(لعنت اباد)الله يلعن هما الفرس ويصبون علا السجين التي مات تحت التعذيب بتون كي لا يخرجونه اهله من بعد دفنه
صورة الشهيد مصطفي الساري التي استشهد تحت التعذيب
هناك فل مصح موجودين سجناء يبقون لي مدت طويله كه يجري عليهم فحوصات طبيه ويعذبون نفسين0
يااحرار العالم ويا صاحبين ضماير الحره هل عرفتو ماذا يجري هناك بسجون استخبارات  ايرانيه,نعم ايوهل احرار من بعد 7ساعات التي استمرت المحكمه راجعونا الي مخابرات دخلوني في غرفه خاصه وكان هناك فل غرفه حبل المشنقه جاهز هاذي غرفه هناك موجوده كي يعذبون السجين نفسين يعني موت تلقيني ويفكر السجين راح يجري عليه حكم اعدام دون اخبار اهله واطفاله هذا نوع من تعذيبات النفسيه,نعم دخلت الغرفه وكنت انتضريجري عليه حكم واستمر هذا العذاب النفسي لمدة ساعه ومن بعد ذالك اجووقالو لي بي انا صار خطاء بل اسماء انت لازم ترجع لي عرفتك ونقلوني الي غرفه خاصه اخرا وبقيت هناك 5 ايام وانتضرت كه يبلقونی حكمي و يوم السادس اجووبلقوني با ان تم الحكم عليك لمدة 15 سنه حبس و 5سنوات ابعاد الي مدينة اردكان يزد و من  بعد يومين ذهبو بنا الي سجن كارون التي راح اشرح لكم عنهوفي حلقات اخرا بي اذن الله تعالي واشرح اسماء السجناءالتي جاءوبهم بي تلكه فتره يعني من انتفاضة 15 نيسان عام 2005 حتي عام 2009 وايضا" اشرح لكم اسماء الشهداء البرار الي بي تلك الفتره تم تنفييذ حكم اعدام بي  حقهم وايضا" اشرح لكم عن  سجن كارون واهو اكسف سجن فل العالم0
هذا وسلام علیکم بما صبرتم ایها مناضلین واسرا الاحوازین
الي لقاء في حلقات اخرا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق