بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

عن جد (51) !!!!!!!!!!!!!!!!! جمهورية ازربايجان تريد تغيير اسمها لماذا؟؟؟؟؟!!!!!!

ahwazeenفي ظل التوترات المستمرة التي يخلقها ايران في مابينه وبين الجيران وبعد كشف الخلايا الارهابية الايرانية في ازربايجان كتبت وكالة "اريا" الايرانية بتاريخ 2 فبراير ان بعض نواب المجلس في ازربايجان طالبوا بتغيير اسم الجمهورية الى" ازربايجان الشمالية" وعن اسباب هذا الطلب اكد النائب عن الحزب الحاكم"سياوش نوروزاف" ان ازربايجان دولة سبق وان "قسمت الى شطرين" وحالنا حال الكوريتين الشمالية والجنوبية او قبرص الحالية بشطريها!!!!!!واضاف المندوب الازري ان هناك ادلة كثيرة لتغيير اسم الجمهورية يجب اخذها بعين الاعتبار منها ولاية نخجوان وقره باغ الجبلية التي تعتبران بعيدتان عن وطن الام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ان لأخواننا الازريين تاريخ حافل بالثورات ضد المحتلين والمستعمرين اكبرها واهمها ثورة القائد الشهيد"جعفر بيشه وري" الذي استطاع ان يحرر ازربايجان من الاحتلال الايراني ويوحد شطري ازربايجان لمدة سنتين (45_1944)جوبهت ثورته بالنار والحديد من قبل الحكومة الايرانية انذاك واستشهد هو ورفاقه في هذا السبيل, و لطالما ضحى الاتراك الازريين من اجله ولذلك ندعوا لهم بالتوفيق في كسر قيود الظلم الايرانية, فنحن وهم في خندق واحد ضد الاحتلال ولكن عن جد!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيك يا دولة ازربايجان كيف تناصرين اخوانك الازريين الجنوبيين وانه لاعتراف منك بخصوص "استقلال" ازربايجان الجنوبية عن ايران!!!!!!!!
ثم رب قليل فيه خير كثير, ماشالله عليهم دولة ازرية واحدة في العالم ولكن لا تخشى ايران!!!!!!!وتؤازر اختها التي ترزخ تحت الاحتلال بهذا الشكل وفي موقف رسمي كهذا يصل الى حد تغيير اسم البلد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!مرة ثانية بارك الله فيهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واخيرا الا تظن عشرات الدول العربية ان تكون لهم بصمة شرف في مقابل الاحواز المحتلة بثقلها التاريخي وتستحق موقف رسمي" واحد" من اي بلد عربي!!!!!!!!!!!!!نعم" واحد" فقط!!!!!!!يحد من القمع الايراني ضدهم و يضع الضمادة على جروحهم!!!!!!!!!!!!! اليس ذلك بجدير!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن في الانتظار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يوسف يعقوب الاحوازي
5/02/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق