بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 26 يوليو 2014

السلطات المحتلة الايرانية تعدم مواطنا بلوشيا

نفذت السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق المواطن البلوشي ياسين كرد في السجن
المركزي لمدينة زاهدان. و نقلت مصادر بلوشية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) ان السلطات المحتلة الايرانية نفذت هذه الجريمة بحق كرد البالغ من العمر 30 عاما بعد ما قضى خمسة سنوات من السجن.
و اضافت المصادر نفسها ان كرد اعتقل مع عدد من النشطاء البلوش منذ خمسة اعوام و بعد معاناة كثيرة جراء التعذيبات الجسدية و النفسية و عدم الاهتمام بالمناشدات الدولية التي اطلقتها كل من الامنستي و هيومن رايتس وتش اعدم في سجن زاهدان المركزي السئ الصيت بتهمة محاربة الله و الافساد في الارض.
و تزيد الدولة الايرانية من اعداماتها بحق النشطاء من الشعوب غير الفارسية بغية زرع الرعب و الخوف في اوساط الشعوب غير الفارسية المطالبة بحقوقها المغتصبة.
و في تقرير للمنظمات المعنية في حقوق الانسان تم التاكد ان خلال النصف الاول من هذا العام نفذت السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق اكثر من 420 شخصا الامر الذي ينذر بكارثة هناك.

و قد طالب الاحوازيين و نشطاء الشعوب غير الفارسية في المهجر ، المؤسسات الدولية ، التحرك العاجل من اجل منع السلطات الايرانية من ارتكابها الجرائم بحق شعوبها.
و طالب السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان طيلة اربعة سنوات من استلامه ملف ايران في مجال حقوق الانسان ان تسمح له السلطات الايرانية بالسفر الى ايران لكنه في كل مرة يقوبل طلبه هذا بالرفض بحجة انه يسيس القضايا لصالح الدول الغربية و امريكا حسب ما تنقله المصادر الايرانية.
و ارفق السيد احمد شهيد الى مجلس حقوق الانسان الواقع في مدينة جنيف في سويسرا عدة تقارير يدين خلالها الدولة الايرانية عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران و طالبها بالكف عن ذلك.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
25.07.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق