بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 5 يوليو 2014

استشهاد مواطن بلوشي تحت التعذيب الوحشي للاحتلال الفارسي

استشهد الاربعاء الماضي المواطن البلوشي حمزة ناروئي البالغ من العمر 24 عاما على
اثر التعذيب الوحشي الذي مورس بحقه خلال سبعة شهور من السجن.
و ذكرت مصادر بلوشية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) ان السلطات المحتلة الفارسية قامت باعتقال المواطن البلوشي حمزة ناروئي منذ سبعة شهور و وضعته في السجن الانفرادي لثلاثة شهور في سجن زاهدان و من ثم نقلته الى السجن القرنطينة لفترة اربعة شهور و هناك مارست بحقه ابشع انواع التعذيب الجسدي  و النفسي كما حرمته من الاتصال مع ذويه او الملاقات معهم. و اكدت انه بعد مرور اربعة شهور من التعذيب على يد مسؤولين سجن زاهدان تم التاكد من استشهاده يوم الاربعاء الماضي الثامن و العشرين من يونيو 2014.
حمّل نشطاء بلوش السلطات المحتلة الفارسية مسؤولية استشهاد ناروئي و طالبوا المنظمات الدولية معاقبة المسؤولين عن ذلك و محاكمتهم و ان لا يتركونهم دون عقاب.
الجدير ذكره انه ليست المرة الاولى يقتل ناشط سياسي من الشعوب غير الفارسية في جغرافية ما تسمى ايران تحت التعذيب الوحشي ، بل انما قبل هذا تم قتل العديد من النشطاء الاحوازيين بنفس الطريقة و على نفس المنهج ، منهم الشهيد علي البتراني و الشهيد غيبان عبيداوي و غيرهم من الشهداء الاحوازيين و بكل تاكيد هناك ممارسات مماثلة بحق النشطاء من الشعوب غير الفارسية كالاكراد و اتراك ازربايجان الجنوبية و التركمن.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
02.07.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق