بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

الاحتلال الفارسی یستعین بالحیل لیغتصب اکبر عدد من الاراضی الزراعیة الاحوازية

نقلت مصادر احوازیة من مدینة ابو حمیظة غرب الاحواز المحتلة للمرکز الاعلامی
للثورة الاحوازیة علی ان السلطات الایرانیة استعانت بالحیل و الدجل لاغتصاب اکبر عدد من اراضی المزارعین فی هذه المدینة .
و اکدت هذه المصادر علی ان السلطات الايرانية اجبرت المزارعین الاحوازیین بتقديم اسناد اراضيهم لها و ذلك بحجة تعديلها و مساعدتهم على الفلاحة. و هذا العام الفلاليح الاحوازيين و بسبب قلّت المياه تحملوا خسائر كبيرة و كان من المفروض ان يدفع لهم التامين البعض من هذه الخسائر ولكن عند مراجعتهم الى وزارت الزراعة ابلغتهم انها قامت باخذ غروض من البنك بالاسناد التابعة لاراضيهم الزراعية . اضطر الفلاليح لمراجعة البنك لكنه هو الاخر رفض الاستماع لهم او ارجاع اسناد المزارع لهم لان وزارت الزراعة لن تعيد الغروض التي اخذتها باسنادهم من البنك و على ذلك قام البنك بمصادرة هذه الاراضي.

و تندیدا لهذا العمل الاجرامی تجمع الفلالیح من مدینه ابو حمیظة امام مکتب قائم مقام المدینة لکنهم استغربوا الی ردت فعل القائم مقام الذی قام بطردهم من امام مکتبه .
و فی خبر اخر نقل موقع احوازنا الی ان السلطات الایرانیة تحاول ان تصادر المئات من الهکتارات لارضی الزراعیه التابعه للمواطنین الاحوازیین و تهدیم بیوتهم الامنة فی مدینة شیبان الامر الذی قوبل بمقاومة من قبل اهالی المدینة. و اضاف الموقع الی ان السطات الایرانیة قامت بهجمة اعتقالات واسعة طالت العدید من شباب مدینة شیبان و نقلتهم الی اماکن مجهولة علی اثر مقاومتهم لها و منهم حجي سعيد ناصر الجويسم وحجي مجيد ناصر الجويسم و زهير ناصر الجويسم.
لابد من الاشاره الی ان السلطات الایرانیه تحاول بکل السبل و الطرق لاخذ اکبر عدد من اراضی الفلاحین الاحوازیین خاصه الخصبة منها و حتی الان صادرات مئات الالاف من افضل الاراضی الزراعیة غیر التی تم تدمیرها و كل ذلک يتم  لتغییر الدیمغرافیه العربیة للاحواز .
المرکز الاعلامی للثوره الاحوازیه
09.09.2013
www.alahwaz.org              www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق