بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

کیف ممکن یکون دور المرأة الاحوازية في النضال بقلم: وصال الاحوازیة

ما هي نظرت مجتمعنا" الاحوازی تجاه المرأة الاحوازیة ؟
کلنا نعرف ان الاحواز محتلة من قبل ایران ومنذ اول یوم للاحتلال واجهت المرأة
الاحوازية صعوبات و کان علینا منذ البدایة ان نرى ما هي المشاكل التی تواجهها عندما ترید ان تکون نشطة في الداخل علی ارض الوطن مع ان لایزال دور المراة الاحوازية مشهود فی ساحات النضال. و اذا ارادت ان تکون المراة الاحوازية مناضله في الداخل علی ارض الوطن لابد ان تحسب کل المواضیع التی تواجهها خلال نضالها من مخاطر الاعتقال او الاستشهاد او الحبس والتعذیب ومن ثم اذا وصلت واقتنعت واصبح لدیها ایمان کامل فی قضیتها ورأت انها قادرة ان تصبح ماجدة فی النضال يجب عليها ان تراجع التاریخ وتدرس بطولات النساء الماجدات.
نعم هنا نرى بان المرأة الاحوازیة قادرة ان تکون مشارکة مع رفاقها فی النضال ولكن نظرة مجتمعنا الاحوازی هل قادر ان یتفهم مشاعر المراة وهي تخاطر بحیاتها من اجل الوطن ام لا ؟؟ نعرف مجتمعنا الاحوازی الذی متعصب بالاداب وتقالید وینظر للمراة نظرة متاخرة ویعرف المراة بانها امراة بیت ویحکم علیها ان تلعب دورها في البیت والطبخ والکنس وتربیت الاطفال والی .... فقط.
ولکن اذا عزمت المرأة الأحوازية ان تبداء ویکون لها دور فاعل في نشر قضیتها علیها في البدایه ان تعرف حقوقها القومیة و الإنسانیة والسیاسیة التي تبداء اولا من بناء شخصیتها الثوریة وما هي حقوقها المسلوبة .و من اجل اثبات وجودها جنبا الی جنب رفاقها في النضال علیها ان تطور نفسها فی هذا الشأن ولا تقول ليس لدي خبرة في السیاسة و العمل النضالي لأنني امرأة وام ومن واجبي الطبخ والتنظيف لأجل الاطفال وزوجي ؟
وطبعا هذا الشی خطاء جدا"ولازم تناضل الى جانب زوجها اذا کان مناضل واذا لم يكن یحمل فکرة حول قضیته ووطنه بامکانها ان تناضل مع رفاقها فی النضال و اذا كان زوجها انسان مناضل وقدم حیاته في النضال من اجل قضیته فالتشارک وتکون معه یدا"بید ولازم تناضل وتجاهد وتثبت وجودها خلال هذا المجال وفی مثل یقول ((وراء کل رجل عظیم امراة عظیمة)).
وبعون الله وقوة سنصبح ماجدات ومناضلات من اجل وطننا ونعمل على طرد المحتل الایرانی یدا"بید مع المناضلین ورفاقنا في النضال و سنسير تجاه تحرير ارضنا .
في النهایة اقول نعم لابد ولابد ان المرأة الاحوازية تثبت نفسها وتقول للمناضلین واخوانها الاحوازیین ان المراة الاحوازیة جاهزه لتلعب دورها النضالی في الداخل والمهجر للدفاع عن حقها وارضها المسلوبة.
                                   عاشت الاحواز حرة عربیة
                         المجد والخلود لشهدائنا الابرار
                              وصال الاحوازیة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق