بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

المرکز الاحوازی لحقوق الانسان ینقل معاناة الاسری الاحوازیین لمجلس حقوق الانسان

حضر وفد من المرکز الاحوازی لحقوق الانسان ترأسه السید علی قاطع الاحوازی المدیر التنفیذی للمرکز و رافقه کل من الناشط فیصل ابو خالد الاحوازی و ابو اخلاص الاحوازی المسؤول الاعلامی للجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة ((احدى التنظيمات الاحوازية في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم)) للمشارکة فی الدورة الرابعة و العشرین لاجلاس مجلس حقوق الانسان .حضر هذا الوفد فی اول یوم لافتتاحیة هذه الدورة لمجلس حقوق الانسان فی یوم الاثنین التاسع من سبتامبر الجاری من عام 2013.
التقی الوفد الاحوازی بالعدید من الوفود المشارکة فی هذه الدورة من الاجلاس منها الوفد السعودی و الوفد القطری و الوفد الموریتانی و الوفد المغربی و غیرهن من الوفود و نقل لهن ما یعانیه الاحوازیین من انتهاکات علی ید السلطات المحتلة الایرانیة . کما وزع الوفد کراس عن الاحوازیین الذين اعدمتهم السلطات المحتلة الايرانية و الاسری الذین یعانون ابشع انواع التعذیبات علی ید المخابرات التابعة للاحتلال . رحبت هذه الوفود بالوفد الاحوازی و اکدوا عن اهتمامهم بما یدور فی الاحواز المحتلة من انتهاکات و اشاروا الی الدور الایرانی المخرب فی المنطقة العربیة.

استمرارا لنشاط المرکز الاحوازی لحقوق الانسان فی هذه الدورة مشارکته الفاعلة فی الاجتماع الذی اقیم للشعوب فی جغرافیة ما تسمی ایران و الذی بدأ من الساعة الثانیة حتی الرابعة من اول یوم لافتتاحیة الدورة الرابعة و العشرین فی هذا الاجلاس . تضمنت کلمة المرکز , الاحوازیین الابریاء الذین تم اعدامهم و هم لن یرتکبوا ای جریمة غیر انهم کانوا یؤکدون علی عروبتهم . کما تطرق المركز الی وضع تسعة من المواطنین
الاحوازیین الذین حکمت السلطات المحتلة الفارسیة عليهم بالاعدام و من الممکن ان ینفذ الحکم بهم فی ای لحظة. و طالب المرکز الاحوازی التدخل العاجل للمؤسسات الدولیة و علی راسهم مجلس حقوق الانسان لمنع السلطات الایرانیة تنفیذ هذه الجریمة .
و ایضا تضمنت کلمة المرکز وضع البیئة فی الاحواز الذی تعانی الویلات بسبب الاجراءات التعسفیة التی تقوم بها السلطات الایرانیة هناک .و اشار المرکز الی تهجیر المواطنین الاحوازیین من بیوتهم و بناء المستوطنات و تجفیف الانهر و نقل میاهها الی العمق الفارسی و منع الفلاحین الاحوازیین من الزراعة و غیرها من الانتهاکات التی تمارس من قبل السلطات المحتلة الفارسیة بحق الاحوازیین .
هذا و اکد المجتمعین علی استمرارهم فی هذه الاجتماعات للضغط علی السلطات الایرانیة التی تحاول علی تغییب هذه الشعوب محاولین علی کسب الاعترافات الدولیة بحقهم .
                                                  اليكم جانب من صور هذا الحضور
  
 
 

 المرکز الاعلامی للثوره الاحوازیه
09.09.2013
www.alahwaz.org              www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق