بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 13 سبتمبر 2013

كلمة المركز الاحوازي لحقوق الانسان في مجلس حقوق الانسان + بالصوت و الصورة

 شارك المركز الاحوازي لحقوق الانسان في الاجلاس الرابع و العشرين لمجلس حقوق
الانسان الذي يتخذ من مدينة جنيف في سويسرا مقرا له . و  شارك المركز الاحوازي لحقوق الانسان في الاجتماع الذي اقيم للشعوب في جغرافية ما تسمى ايران بكلمة القاها المدير التنفيذي للمركز السيد علي قاطع الاحوازي .
تطرق السيد علي قاطع في كلمته عن ما يعانيه تسعة من الاسرى الاحوازيين خمسة منهم من مدينة الخلفية و اربعة اخرين من مدينة الفلاحية بعد ما حكمت عليهم السلطات الايرانية بالاعدام . و اشار في كلمته ان  على المؤسسات الدولية التدخل العاجل و خاصة مجلس حقوق الانسان لمنع السلطات الايرانية ارتكابها هذه الجريمة بحق هولاء التسعة لان من الممكن ان تنفذ السلطات الايرانية هذه الجريمة في اي لحظة .
كما تطرق في كلمته الى وضع البيئة في الاحواز المحتلة و ما تعانيه جراء الانتهاكات التي تنتهكها السلطات الايرانية هناك .و اشار الى العديد من الطرق التي تتخذها السلطات الايرانية من اجل تدمير البيئة في الاحواز منها بناء السدود و تجفيف الانهر الاحوازية و نقل مياهها الى العمق الفارسي و منع الاحوازيين من الزراعة و وجود اكبر المصانع في الاحواز منها النفطية و البرتوكيمياويات و غيرها التي لها دور كبير في تدمير البيئة في الاحواز .
في ختام كلمته طالب المجتمع الدولي و على راسه مجلس حقوق الانسان بارسال بعثة امية للذهاب الى الاحواز لنقل ما تنتهكه السلطات الايرانية من انتهاكات بحق الاحوازيين كشعب و بيئة الامر الذي يهدد مستقبل الانسان هناك .
لمشاهدة كلمة المركز الاحوازي لحقوق الانسان و التي القاها السيد علي قاطع الاحوازي المدير التنفيذي للمركز
اضغط على الصورة التالية

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – جنيف سويسرا
13.09.2013
www.alahwaz.org            www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق