بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 13 سبتمبر 2013

الحكم بالاعدام بحق عدد اخر من المواطنين الاحوازيين هذه المرة من مدينة السوس الاحوازية

نقلت مصادر احوازية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من مدينة السوس ((الشوش))
عن اصدار حكم الاعدام بحق اثنين من المواطنين الاحوازيين.و اشارت هذه المصادر الى ان المحاكم الايرانية حكمت بالاعدام على كل من المواطنين علی چبیشاط الکعبی و سید یاسین موسوی من ابناء مدينة السوس كما  حكمت على اسير احوازي اخر و هو سلمان جايان بالسجن 25 عاما والابعاد الی مدينة یزد .
و حكمت السلطات المحتلة الفارسية قبل هذا على تسعة من المواطنين الاحوازيين بالاعدام خمسة منهم من مدينة الخلفية و  هم كل من هادي راشدي و هاشم شعباني و جابر آلبوشوكة و مختار آلبوشوكة و محمد علي عموري و اربعة اخرين من مدينة الفلاحية و هم عبد الامير خنافرة و غازي عباس و جاسم مقدم بناه و عبد الامير مجدمي و هناك تخوف ان تنفذ السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق هولاء في اي لحظة .
و يتحرك النشطاء الاحوازيين في المهجر بشكل واسع لمطالبة المجتمع الدولي التدخل لايقاف الجرائم الايرانية بحق الاحوازيين خاصة منع السلطات الايرانية ارتكابها جريمة الاعدام .
و نددت العديد من المؤسسات منها هيومن رايتس وش و امنيستي انتشرناشيونا و اخيرا السيدة اشتون مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوربي التي اعلنت تخوفها عن حياة الاحوازيين المحكومين بالاعدام .
 المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
13.09.2013
www.alahwaz.org         www.adpf.org            

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق