بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 21 يونيو 2013


يواجه المزارعين الاحوازيين و بالاضافة الى المشاكل التي يواجهونها في السابق
صعوبات في جودة البذور . وفي تقرير نشرته وكالة فارس للأنباء يوم الجمعة 21 من يونيو حزيران الجاري عن المشاكل التي تواجة الفلاحين في الأحواز العربية خاصة في ما يتعلق في البذور التي يستخدمونها في زراعة القمح والذرة .وعادتا" ان هذه البذور يشتريها المزارعين من الدوائر الحكومية التابعة للإحتلال الفارسي.
وعادتا" ان هذه البذور يشتريها المزارعين من الدوائر الحكومية التابعة للإحتلال الفارسي. و اضافت وكالة فارس في تقريرها ان تلك البذور غير صالحة وغير مفيدة علي الإطلاق للزراعة وتكون حجمها منخفضة ولا تعطي الحمولة الكافية التي يتوقعها الفلاحون منها و واجه المزارعين خسائر كبيرة من حيث المحاصيل الزراعية .و في لقاءها مع احد الفلاحين من مدينة السوس الاحوازية قال  إن المشاكل التي واجهتنا في السنة الماضية في ما يتعلق في البذور، خاصة بذور الذرة كانت كبيرة واضاف ان زراعة الذرة هي من اهم الزراعة التي نعيش منها نحن وعوائلنا ولكن كانت خسائري بسبب هذه المشكله 35 في المئة وهكذا بالسنبة للفلاحين الآخرين  ولا يمكن إصلاح او تأمين هذه الخسائر اطلاقا" .
يذكر ان الأحتلال الفارسي ومنذ اليوم الأول للإحتلال الي يومنا هذا يعمل علي إلحاق الضرر والأذي بالمزارع الأحوازي بشكل كبير لإخضاعه الي الأستسلام وتهجيره الي العمق الفارسي حتي تتسني له الفرصة ان يمرر مشاريعه الإستيطانية والإحتلالية. و يصادر الاحتلال الأراضي الأحوازية الخصبة ويسلمها الي الفلاحين الفرس الذين يجلبهم للأحواز العربية او يعمل على بناء المستوطنات فيها.
المركزالأعلامي للثورة الأحوازية
www.alahwaz.org       www.adpf.org
20/06/2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق