بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 21 يونيو 2013

ابناء الجالية الاحوازية في تورنتو يحيون يوم الشهيد الاحوازي
اقيمت في مدينة تورنتو الكندية في الخامس عشر من شهر حزيران الجاري ندوة لإحياء
ذكرى يوم الشهيد الاحوازي . حيث اقامت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدى فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز (حزم) دعوة عامة بهذه المناسبة الوطنية حضر فيها ابناء الجالية الاحوازية و ممثلين عن التنظيمات الاحوازية و أبناء الشعوب غير الفارسية .
بداءت عريفة الحفل جنان منصور الندوة بدعوة الحاضرين للوقوف و قرأة صورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الاحوازية , و من ثم الاستماع إلى النشيد الوطني الاحوازي و الكندي .
بعد ذلك قرأة الرفيقة جنان منصور كلمة قصيرة رحبت بالحاضرين و شكرتهم على حضورهم . من ثم دعت السيد ابو مصطفي ممثل حركة التحرير الوطني الاحوازي ليلقي كلمة الحركة بهذه المناسبة .  و التي استذكر من خلالها شهداء شعبنا الإبطال و اكد على أهمية السير في طريقهم و تجديد العهد مع قضيتهم الذين استشهدوا من اجلها . من ثم جاء دور السيد اغوز ترك القيادي في حزب استقلال ازربايجان الجنوبي و الذي عبر بدوره عن أهمية الاحتفال بمثل هذه الأيام كما اكد ان المناضلون كلهم شهداء و لكنهم إحياء لأنهم جميعا مستهدفون من قبل العدو الايراني و لا يعلم ايهم في اي لحظه يكون هدف للعدو الإيراني و يكون من بين الشهداء .من ثم جاء دور السيد ابو سعد الاحوازي نائب مسئول اللجنة الإعلامية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ليقراء بيان الجبهة باللغة العربية بهذه المناسبة . في بداية كلمته رحب الرفيق ابو سعد بالجميع و من ثم قرأ البيان الذي اكدت الجبهة من خلاله على السير في طريق الشهداء حتى تحرير الأرض و الإنسان الاحوازي .
بعد ذلك جاء دور السيد ابو عدي الاحوازي عن فرقة المحمرة للأناشيد الوطنية ليقرأ للحاضرين قصيدتين بصوته الشجي تحت عنوان يشهيد وصيتك نمشيه  و اخرى عن لسان المرأة الاحوازية تحت عنوان , احوازيه , عيلامية , بعد ذلك قرأ السيد ابو سفيان الاحوازي كلمة الجبهة باللغة الإنجليزية , و التي اكد فيها على أهميه التواصل و التنسيق بين الشعوب غير الفارسية في  هذه المرحلة الحساسة .بعد ذلك جاء دور الطفلة سما صلاح الاحوازية لتنشد باللغة الإنجليزية نشيدا للحرية و المستقبل .
من ثم دعت عريفة الحفل السيد ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية حيث رحب في بداية كلمته بالحاضرين و شكرهم على  حضورهم , من ثم شكر عريفة الحفل الماجدة جنان لما قدمت من قصائد و مقاطع شعرية و ادبية عن الشهيد و الشهادة نالت اعجاب الجميع , من ثم تحدث ابو شريف عن الشهداء الذين لا يمكن لنا ان نرد لهم الفضل الا بسلك طريقهم و السير على نهجهم  و الاستعداد الدائم للشهادة مؤكدا ان  الشهادة و الشهيد منزلة لا يمكن وصفها و خير ما قيل عن الشهداء ما جاء في الكتب المقدسة  و طالب الجميع بأحياء هذا اليوم بكل الوسائل . من ثم قرأة ابو شريف بيان المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم بهذه المناسبة . و اختتم الاحتفال بعد ان شكرا الحاضرين عريفي الحفل ابو سفيان الاحوازي و جنان منصور .
 

 

 
 

 


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية - تورنتو كندا
18/06/2013 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق