بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 9 يونيو 2013

عناصر امن سفارة ايران وشبيحة 8 آذار يقتلون ناشطا من حزب الانتماء ويجرحون آخرين خلال تجمع رفضاً لقتال حزب الله بسوريا

المسيرة اللبناني: إعتدى عدد من الشبان وعناصر امن السفارة الإيرانية في بئر حسن
على متظاهرين من حزب “الانتماء اللبناني” برئاسة احمد الأسعد كانوا يعتصمون رفضاً لقتال حزب الله في سوريا.

وادى الاشكال واطلاق النار الى وقوع قتيل ناشط في حزب الانتماء يدعى هاشم سليمان وعدد من الجرحى وصل عددهم الى 11 جميعهم من حزب الانتماء. كما فرض الجيش طوقا امنيا واغلق المداخل المؤدية للسفارة.
وفي التفاصيل، ان حزب الانتماء كان ينظم تجمعا رفضا لمشاركة حزب الله في القتال في سوريا فحاول عناصر حماية السفارة منعه من التجمع والاعتصام وانضم اليهم عدد من الشبان المؤيدين لحزب الله على دراجات نارية وسمع اطلاق نار كثيف.

الى ذلك، وسط إجراءات أمنية مشددة للجيش اللبناني، نظم تجمع “لبنانيون مع حرية وكرامة الشعب السوري” إعتصاما في ساحة الشهداء رفضا لقتال “حزب الله” في سوريا، في حضور النائب خالد زهرمان، عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار شارل جبور، الإعلامي صالح المشنوق، حشد من المناصرين الذين رفعوا الأعلام اللبنانية.
بعد النشيد الوطني، وقف المشاركون دقيقة صمت عن أرواح شهداء سوريا، ثم تحدث جبور فرأى ان “تدخل “حزب الله” في سوريا سوف يؤجج الصراع المذهبي في المنطقة”، داعيا “الجيش الى ضبط الحدود اللبنانية – السورية”.
بدوره، المشنوق رفض قتال “حزب الله” الذي “يمثل إيران في سوريا”، مشددا على “أن الثورة السورية ستنتصر”، معتبرا “أن السنة في لبنان هم سنة شعار “لبنان أولا”، وسنة الطروحات التي رفعها السيد علي الأمين والإمام الشيخ محمد مهدي شمي الدين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق