بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 28 يونيو 2013

رئيس البرلمان العربي: إيران وحزب الله دخلا سوريا لصب الزيت على النار


 دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد راشد الجروان "التدخلات الخارجية
السلبية لايران وحزب الله في القضية السورية"، معتبرا أنهما "دخلا لصب الزيت على النار"، داعيا جيران سوريا إلى أن "يكونوا فاعلين بالتخلي عن المصالح الشخصية لخدمة سياسات معينة، وأن يكونوا شركاء للسلام في الشرق الأوسط".
وأكد في حديث صحافي "دعم البرلمان العربي لنضال الشعب السوري للحصول على حريته"، مشيرا إلى أن "حركة الشعب السوري ظلت سلمية في الشهور الثمانية الأولى من ثورته للمطالبة بالتغيير ولكن كل هذه المطالبات لم تجد آذانا صاغية من النظام السوري بل استخدم ضد شعبه أسلحة الدمار وأسلحة فتاكة وكيماوية".
وإنتقد الجروان "صمت المجتمع الدولي على المجازر التي ترتكب يوميا في سوريا وطول إنتظاره ووعوده بالإجتماع في فترات بعيدة وهذا كله يعطي الفرصة للمزيد من سفك الدم السوري"، مطالبا النظام السوري بأن "يتوقف عن هذه الأعمال وأن يحكم العقل وأن يجد مخرجا فنحن مع السلم ولانريد الاقتتال بل وضع حد لهذا الدم".
ولفت في سياق آخر إلى أن "الشعب المصري شعب كبير وتربطه بأمته علاقات عريقة ووطيدة وهو بمثابة الرأس من الجسد بالنسبة للأمة العربية‏"، لافتا إلى أن "شعب مصر قادر على أن يحل مشاكله، وننتظر من كل المكونات أن تحكم العقل وتعمل كل ما هو في صالح مصر لأننا نعول على مصر وأبنائها أن يعوا هذه المسؤولية في قيادة الأمة العربية".

 نقلان من ((النشرة الالكترونية اللبنانية))
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق