بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الجالية الاحوازية في المملكة المتحدة تحيي يوم الشهيد الاحوازي

احيت الجالية الاحوازية في لندن عاصمة المملكة المتحدة يوم الشهيد الاحوازي الذي كان
يصادف الذكرى الخمسين لاستشهاد القادة الاحوازيين الشهداء محيي الدين ال ناصر و عيسى المذخور و دهراب ال ناصر الذين خطوا بدمائهم الزكية منعطف هام في تاريخ النضال و الثورة الاحوازية تلك الدماء التي اريقت على ارض الاحواز المسلوبة في يوم الثالث عشر من يونيو عام الف و تسعمئة و اربعة و ستون ميلادية(13/06/1964).
جائت هذه الندوة المتواضعة متزامنة كذلك مع بلوغ الاحوازيين خبر استشهاد الاسيرين الاحوازيين علي جبيشات و خالد الموسوي اللذان حكما بالاعدام على يد جلادين العصر عناصر سلطات الاحتلال الايراني الغاشم قبل عدة شهور.
اثرى الاخوة المشاركين هذه الندوة بقصائد شعرية شعبية و فصحى القاها على مسامع الحضور الاستاذ ناصر الحيدري و كلمات عن مقام الشهيد الاحوازي و المناسبة التي جمعت الاحوازيين كما و تطرق كل من السيد عبدالرحمن الحيدري و الرفيق الامين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية علي قاطع الاحوازي عن الاوضاع الراهنة في الاحواز و تاثير ما يجري في كل من القطرين الشقيقين العراق و سورية على الساحة الاحوازية و الشعب الاحوازي العربي.
كذلك دار حديث بين الاخوة الذين حضروا في الندوة حول امور الجالية الاحوازية و السبل التي من الممكن ان تفعلها و تشدها للاهتمام بالايام الوطنية و المناسبات التاريخة الاحوازية لاثراء ذاكرة الاحوازيين و احياء المناسبات حتى تصبح  ماثلة في وجدان الاحوازيين في الداخل و في الخارج على حدا سواء.
انتهت الندوة بقرائة صورة الفاتحة على شهداء الاحواز و الامتين العربية و الاسلامية في تمام الساعة التاسعة مساء من يوم  الاحد المصادف 15/06/2014.


 
 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – المملكة المتحدة ((لندن))
16.06.2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق