بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الجالية الاحوازية في كندا تحيي يوم الشهيد الاحوازي

بدعوة من فرع كندا للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدى فصائل المنظمة الوطنية
لتحرير الاحواز حزم, اجتمع ابناء الجالية ومناصري القضية الاحوازية و ابناء الشعوب غير الفارسية تحت سقفا واحد ليحيوا يوم الاكرم منا جميعا يوم الشهيد الاحوازي .
بداء الاحتفال بدعوة عريف الحفل الرفيق ابو الياس الاحوازي الحضور لقراءة صورة الفاتحة و القيام للنشيد الوطني الاحوازي و الكندي ، بعد ذلك دعى المناضل ابو سعد الاحوازي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ليلقي كلمة الجبهة حيث بداء كلامه بالشكر و التقدير للحضور و من ثم استمر بكلمة الجبهة بهذه المناسبة التي عبرت من خلالها عن اعتزازها بالشهداء و عوائلهم وتعهدها بالاستمرار على نهج الشهداء حتى تحرير الارض و الشعب الاحوازيين من براثن العدو الايراني .
من ثم دعي عريف الحفل كل من المناضل ابو ابراهيم الاحوازي و المناضل ابو عدن الاحوازي ليلقيا قصائدهم الوطنية الحماسية بحق شهداء النضال الاحوازي على مسامع الحضور حيث الهبوا الجميع بالمشاعر الوطنية و الفخر و الحزن بنفس الوقت.
بعد ذلك كان الدور للشعوب غير الفارسية لتلقي كلماتها بهذه المناسبة حيث تحدث السيد عبد الغفور جهايار عن الاتحاد الوطني لتركمنستان الجنوبية و جبهة الشعوب غير الفارسية وبقي واقفا طول حديثه احتراما لمكانة الشهداء , حيث اكد السيد عبد الغفور وقوف الشعب التركماني الى جانب الشعب العربي الاحوازي في نضاله ضد المحتل الفارسي موكدا على وحدة الصف بين الشعوب غير الفارسية في نضالها التحرري. بعد ذلك تحدث السيد اغوز ترك القيادي في حزب استقلال ازربايجان الجنوبي و الذي اكد بدوره على وحدت النضال و الاهداف بين الشعبين العربي الاحوازي و التركي الازربايجاني و ان شهداء الاحواز و ازربايجان يستشهدون لنفس الهدف موكدا ان الشعب الازربايجاني يعتبر شهداء الاحواز شهداء حرية ازربايجان الجنوبية ايضا , كما اكد على مكانة الشهادة و الشهيد الرفيعة بسبب ما قدموا من تضحيات لاجل شعبهم و حريتهم و اهدافهم.
 ثم دعى السيد عريف الحفل الماجدة اليافعة سماء الاحوازية لتلقي كلمة اتحاد الشبيبة الاحوازية و التي اكدت من خلالها ان شباب الاحواز و اليافعون يعاهدون الشهداء و عوائلهم على الاستمرار بطريقهم و انهم يفخرون بهم و بما صنعوا من امجاد لشعبنا العربي الاحوازي.
بعد ذلك دعي السيد ابو شريف الاحوازي مسؤول العلاقات الخارجية للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم ليلقي كلمة بهذه المناسبة , و الذي شكر فيها فرع كندا للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية على احيائهم لذكرى يوم الشهيد الاحوازي , بعد ذلك استهل كلمته عن اهمية هذا اليوم الوطني و مكانة الشهداء الكبيرة بين الاحوازيين , كما تقدم بالتعزية لعوائل الشهداء الابطال خالد الموسوي و على جبيشات و الذي اعترفت السلطات الايرانية مؤخرا باعدامهم . هذا و اكد ان العدو الايراني لم و لن يتمكن من خلال اعداماته و جرائمه اركاع الاحوازيين و ان شعبنا يستمر بتقديم القرابين في كل يوم حتى يتم تحرير الاحواز واقامة الدولة الاحوازية . كما هنأ ابو شريف الاحوازي الاخوة في حركة النضال العربي لتحرير الاحواز متمنيا لهم التوفيق و النجاح في موتمرهم السياسي الاول .
في الختام شكر عريف الحفل كل الحاضرين و اعلن عن نهاية الاحتفال مقدرا جهود كل الحاضرين ومشاركتهم في الاحتفال .
                                                                          







المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – تورنتو كندا
15/06/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق