بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 26 يونيو 2014

الاجواء الملوثة في الاحواز المحتلة تسبب كارثة انسانية

ورد للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) من مصادره في الاحواز
المحتلة عن معاناة المواطنين الاحوازيين بسبب الاجواء الملوثة هناك.
و اضافت مصادر المركز ان يتواجد هناك حالات غريبة لمواليد احوازيين شوهدوا في المستشفيات المتواجدة في الاحواز المحتلة و يعود ذلك الى ما تعانيه الاجواء من تلوث منه متعمد يعمل على اثارته الاحتلال الفارسي و منه بسبب ما يصل من مواد كيمياوية استعملت في العراق منذ سقوط النظام العراقي السابق عام 2003 حتى اللحظة.

و من جانب اخر اشارت مصادر للمركز من مدينة الخفاجية غرب الاحواز المحتلة عن الحالة التي تعاني منها النسوة الاحوازيات في هذه المدينة حيث يحصل عندهن حالات اسقاط الجنين في الاشهر الاخيرة من الحمل و بعد المراجعات العدة للمستشفيات في المدينة تم التاكد ان ذلك بسبب التلوث الموجود في البيئة.

و قد وضعت المؤسسات الدولية المختصة في وضع البيئة في العالم و للمرة الثانية الاحواز المحتلة في المرتبة الاولى دوليا من حيث التلوث البيئي الموجود فيها.

هذا و وردت تاكيدات للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان هناك كارثة انسانية تنذر بالمواطنين الاحوازيين اذا ما استمر الحال على هذا الشكل.

و طالبت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من خلال عدة رسائل وجهتها للمنظمات الانسانية المعنية في هذا الامر التدخل لانقاذ حياة المواطنين الاحوازيين قبل انهاء وجوده على ارضه على يد المحتلين الفرس.



المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

23.06.2014

www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق