بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 20 سبتمبر 2014

مواطن احوازي يتحدى المستوطنين الفرس



تحدى مواطنا احوازيا عدد من المستوطنين الفرس و واجههم بالحقايق الاجرامية التي تقوم بها السلطات المحتلة


الفارسية يوميا بحق الشعب العربي الاحوازي.
استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ، مقطع من مواطن احوازي يواجه عدد من المستوطنين الفرس و ينقل لهم ما يعانيه هو و ابناء جلدته الاحوازيين من سياسات مبرمجة تنفذها السلطات المحتلة الايرانية في جلب اعداد كبيرة من المستوطنين وحرمان الاحوازيين من ابسط حقوقهم الانسانية.
يتحدث و بلغة فارسية لا يجيدها ان السلطات الايرانية تعمل و بشكل متعمد على تهيئة كل مستلزمات الحياة للفرس و اللر و تحرم الاحوازيين من العمل في الدوائر الحكومية. و يضيف قائلا ان اذا ما عربي راجع اي ادارة في الاحواز المحتلة مباشرة يطرد و ذلك لانه عربي اما اذا كان فارسي فسوف يرحب به و يحصل على افضل عمل براتب جيد.
و يكمل ان الاحوازيين لهم القدرات و الشهادات الازمة للعمل في اي مجال تحتاجه الدوائر الحكومية ولكن في هناك من يتقصد في عدم توظيف الاحوازيين للضغط عليهم و تهجيرهم من وطنهم الاحواز.

وفي نفس الوقت  اكد المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان هناك سياسات اجرامية تنفذها السلطات المحتلة الفارسية منذ تسعة عقود من احتلالها للاحواز العربية و ما انتفاضة نيسان و التي فجرها الاحوازيين عام 2005 ليس الا ردا على الوثيقة التي تسربت من مكتب المجرم ابطحي مدير مكتب محمد خاتمي التي تنوي تهجير عدد كبير من الاحوازيين الى العمق الفارسي و توطين بدالهم المليون و النصف المليون من الفرس.
انذاك نفت السلطات المحتلة الفارسية علمها عن هذه الوثقية و اتهمت النشطاء الاحوازيين بتزويرها ولكن اذا ما راجعنا التصرفات الايرانية نجد انها تسير و بشكل مبرمج على ما تنص عليه تلك الوثيقة و لحد هذه اللحظة نفذت العديد من سياساتها الاجرامية في الاحواز المحتلة.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
14.09.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق