بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 19 أبريل 2014

مظاهرات الأحوازيين أمام البرلمان الاسترالي في يوم ذكری احتلال الأحواز

حضر العشرات من الأحوازيين المقيمين في استراليا من جميع الولايات ، أمام وكر
الارهاب الدولة الفارسية ، في العاصمة ، كانبرا ،يوم أمس ، السابع عشر من أبريل / نيسان ، العام الحالي ، بمناسبة الذكرى 89 لاحتلال الفارسي للأحواز والذكرى 9 للانتفاضة النيسانية المجيدة.
وذكرت مصادر المركز الاعلامي التابع لجدش ، أن الأحوازيين وقفوا لمدة ساعتين أمام سفارة الاحتلال الفارسي ، وكانت مشاركات عديدة للشعراء الاحوازيين حيث اتحفوا الحضور بالقصائد والأهازيج الوطنية ، وأيضا جاء دور الأخ الناشط الحقوقي احمد حميد الأحوازي وقرأ كلمته باللغة الفارسية موجه رسالته الى العالم التي طرح فيها الجرائم الفارسية بحق الشعوب الغير فارسية في جغرافية ماتسمى بإيران .
وجاء في البرنامج دور المسرحية الرائعة المؤثرة بإخراج وادارة وتنظيم الاخ مجاهد الاحوازي ، حيث وصف فيها حالات الاعدام العشوائية التعسفية التي ينفذها الاحتلال الفارسي بحق ابناء الشعب الاحوازي الأعزل .
وكانت ايضا كلمة باللغة الفارسية والانجليزية والعربية التي انتهت بها هذه الوقفة التي دامت من الساعة الثانية عشر الى الساعة االثانية بعد الظهر ، واتجهت الوفود بعدها الى البرلمان الاسترالي وهتفوا هناك الهتافات المنددة بالاحتلال الفارسي و وزعوا منشورات توضح فيها معاناة الاحوازيين من تسعة عقود.
 
 
 
المركزالاعلامي للثورة الاحوازية
18.04.2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق