بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 29 أبريل 2014

أحذروا سندات المالكي انها ورق تواليت ... !! بقلم: زياد الشيخلي

لم أتفاجأ عندما رأيت رئيس الوزراء العراقي وحاشيته المقربين منه وهم يقومون وبكل
وقاحة بتوزيع سندات لقطع اراضي للمتعففين من المواطنيين الذين يسكنون في عشوائيات الفقر .ولم اتفاجأ ايضا من هذة الحركة السمجة لانها جاءت قبيل الانتخابات أي انها جاءت في الايام الميتة والتي تنازع روح الحكومة فيها وتلفظ انفاسها الاخيرة من سنوات السرقة والفساد والقتل والتهجير ونعيق الاصوات النشاز لقادتها .                                                                                                
ولا اخفيكم سرا بأنني رغم قناعتي بأكاذيب هذة الحكومة الا انني قلت في نفسي ( التمس لاخيك سبعين عذرا ) وقلت لتكن نظرتي ايجابية بعض الشيء رغم اني لا اجد واحد بالمائة من الصدق في مسعاهم . فسعيت في البحث عن بعض الذين استفادوا من هذة المكرمة لأوجه لهم بعض الاسئلة التي تكاد تحيرني فوجدت بعض من الاصدقاء الذين استلموا بالفعل كتاب مكرمة رئيس الوزراء ومنهم من استلم الكتاب منذ اربعة اشهر ومنهم من استلمه حديثا اي قبل اسابيع وكنت متلهفا ومتعطشا لطرح اسئلتي عليهم ومشتاق لسماع الاجوبة ونهايات هذة المكرمة أدت الى اين ؟؟ 
فكان أول سؤال هو ( هل استلمتم سند ملكية أم كتاب ؟؟؟ ) فكانت جميع الاجوبة بأنه كتاب فبادرتهم بالسؤال الثاني ( هل تم تسجيل قطعة الارض في دوائر التسجيل العقاري ؟؟؟) فكانت الاجابة التي نزلت على أذني كالصاعقة .. لقد ذهبنا الى دوائر التسجيل العقاري وكانت الاجابة بأنه لايوجد اي تخصيص لهذة القطع لديهم ولم يتم تبليغهم أي دوائر العقاري من قبل رئاسة الوزراء او اي مرجع أخر !!! فقلت لهم وماذا فعلتم ؟؟ قالوا ذهبنا الى محافظة بغداد وتم استقبالنا وقمنا بدفع مبلغ سبعة عشر الف دينار كرسوم جباية او ماشابه ذلك وقالوا لنا بأن نراجع دوائر التسجيل العقاري بعد عشرون يوما وبالفعل تم مراجعة هذة الدوائر وكانت الاجابة نفس الاجابة الاولى !! لايوجد تخصيص ولايوجد اي ايعاز من المراجع العليا بتخصيص اي قطعة ارض ...                                                                 
وبعد كل ذلك مازال لدي ولو بصيص أمل بنوايا حسنة لدى الحكومة .. فقلت لهؤلاء المواطنيين وهل هناك ممن استلم معكم هذة المكرمة قد استلم بالفعل قطعة ارض وقام بتسجيلها في دوائر التسجيل العقاري ؟؟؟ قد يكون لديه معارف او وساطة او ماشابه ذلك لاسيما هناك اشخاص قد استلموا المكرمة ولم تكن عليهم اي علامة تعفف خاصة المرأة التي ظهرت مع السيد المالكي بحاجبيها الموشومان وبوجهها الترف والمرتاح وكذلك بعض من اقارب المسؤولين الذين استلموا المكرمة على انهم مواطنيين درجة خامسة !! فكانت الاجابة الكارثة والصادمة .. قالوا نعم هناك ممن استلم القطعة بالفعل وتم تسجيلها في دوائر التسجيل العقاري ومنهم من باعها حال استلام سند الملكية .                        
فقلت لهم ومالفرق بينكم وبينهم فقالوا الفرق واضح جدا حيث أن القائمين على تسليم كتاب المكرمة قام بتبليغنا وبالحرف الواحد يجب أن نصوت في الانتخابات البرلمانية القادمة على شخص رئيس الوزراء وقائمته وعندما قلنا لهم بأننا من اتباع التيار الصدري كانت هنا الصدمة والصاعقة وقد بهت الذي كفر وقالوا سوف يتم تسليمكم الاراضي بعد نتائج الانتخابات ومازالوا هؤلاء المواطنيين المساكين مابين حانة ومانة حيث مازالوا الى ساعة كتابة هذا المقال وهم على أمل ان يستلموا هذة الاراضي بالفعل حيث ان الحكومة مازالت تعطيهم الامل في استلامها من خلال اخبارهم بمراجعة الدائرة الفلانية والدائرة تلك دون أي جدوى تذكر ومنهم من فقد هذا الامل الذي ماحلم به طول حياته بأن يكون له وطنه الخاص والسقف الذي يحميه وعائلته من حر الصيف وبرد الشتاء ونظرات الاخرين لهم بأنهم مواطنيين درجةخامسة .                                                                                               
أي ان هذة الكتب والسندات هي عبارة عن ورق تواليت بالنسبة لكل من لاينتمي لدولة القانون.   
زياد الشيخلي          
مدير وكالة الحدث الدولية   
zalshaikhli@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق