بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

السلطات المحتلة الفارسية تنفذ جريمة الاعدام بالجملة في سجن زاهدان

وفقا للتقارير الواردة تم نشر أسامي العديد من السجناء المحكومين بالإعدام جورا بعد ان
سجنوا لسنوات بدون أدني الحقوق التي تمنح للسجناء للدفاع عن أنفسهم .
في صباح يوم العشرين من شهر مهر الفارسي ، أقدم نظام الولي الفقيه علي عملية إعدام جماعية لسجناء لم تتوفر لهم أدني الشروط الواجب توفرها للدفاع عنهم و مشخصاتهم كالاتي :
حمزه كمشا زهي ،يبلغ من العمر 30 عام شاه محمد براهويي ،يبلغ من العمر33 عام ناصر برزنك ،يبلغ من العمر 28 عام حسين صوفي ،يبلغ من العمر 25

منع القائمون علي سجون ولاية الفقيه أي اتصالات بين العنابر في سجن زاهدان و قد تم عزل جميع العنابر عن بعضها لبعض . و في الأوقات التي كان يتم أخذ السجناء فيها للإعدام ، كان يتم إبلاغهم بأنهم يؤخذون إلي العيادة أو ملاقات أهلهم أو المحكمة أو أمور من هذا القبيل و في تلك الأثناء ، كان يتم منعهم من القيام بأي اتصال مع ذويهم و أهاليهم
و الجدير بالذكر بأن الكثير من أهالي المعتقلين صدموا حين سماع نبأ إعدام أبنائهم و ذلك لأن الحكومة الفارسية لم تقم بالإعلان عن هذه الإعدامات و ما نذكره هنا هو ما نعرفه فقط علما بأن ما خفي أعظم و هذا و ان دل ، انما يدل علي حجم الكارثة المتمثلة بالإعدامات التي هي في الدرجة الأولي فاقدة للشرعية و صادرة بقرارات جائرة و في الدرجة الثانية تتم ضمن أوضاع غير إنسانية لا يرضي بها قانون أو شرع أو دين . منذ تنصيب المعمم الجديد حسن روحاني و حتي يومنا هذا ، تم تنفيذ حوالي 200 عملية إعدام حسب التوقعات و بعض هذه الإعدامات تمت بشكل علني و من بين هذه الأرقام الهائلة كان هنالك 8 نساء . يذكر ان بعض هذه الإعدامات قد أعلن عنها مسبقا عبر النوافذ الإعلامية الحكومية الرسمية .
و تأتي هذه الأحداث موازاتا مع تقرير جديد نشرته وكالة هرانا للأنباء ، يتحدث عن اتهام أحد السجناء السياسيين المحبوسين في سجن أرومية بالقتل مما سبب الحكم عليه بالإعدام . وفقا لمراسلي وكالة هرانا للأنباء ، تم الحكم علي صابر مخلد مأوانه أحد سكان محافظة أرومية و الذي تم سجنه لمدة أربع سنوات بتهمة الانتماء إلي مجموعة الكومله المحظورة ، بالإعدام و ذلك لاتهامه بارتكاب جريمة القتل .
هذا و تشير الاخبار الواردة من ما تسمى ايران ان هناك المئات من السجناء حكمت عليهم المحاكم الايرانية بالاعدام و عادة ما تتهم السلطات الايرانية السجناء باتهامات كمحاربة الله و الافساد في الارض او الاتجار بالمخدرات .
المركز ا لاعلامي للثورة الاحوازية
13.10.2013
www.alahwaz.org               www.adpf.org



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق