بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

في بناءها السدود , السلطات المحتلة الفارسية تسارع على تدمير الاراضي الاحوازية

في بناءها السدود , السلطات المحتلة الفارسية تسارع على تدمير الاراضي الاحوازية
افاد مراسل شبكة وكالة ايسنا الاخبارية نقلا عن القائم بأعمال وزير الطاقة الفارسي ستار محمودي بعد زيارته لسد ميمه ، سد شهداء محرم و منظومة الري الخاصة بسد شهداء محرم دهلران في محافظة عيلام المقتطعة من الاحواز العربية بأن اكمال مشاريع وزارة الطاقة المخصصة لهذه المحافظة سيكون لها تأثير كبير علي النمو الزراعي .
و في اشارة  الي ان نسبة التقدم التي زادت عن ال٦٠٪ في سد انحرافي و عن ال٧٠٪ في منظومة الري الخاصة بسد شهداء محرم ، قال محمودي : المشاكل المادية نتجت عن عدم استكمال هذا المشروع و نحن نعمل علي قدم و ساق من اجل استكمال مقومات هذا المشروع و سننتهي من هذا الامر في القريب العاجل .
و علق القائم باعمال وزير الطاقة بأن عدم تخصيص حصة من مياه نهر الكرخة لهذه المحافظة جاء بسبب الازمات المائية ، و التطورات الاقليمية اضافة الي بناء هذا السد .
يذكر ان السلطات الايرانية تعمل و بكل قوة على نقل مياه الانهر الاحوازية الى العمق الفارسي حيث اصبح نهر كارون يعاني قلّت المياه و هناك الاراضي الزراعية التي تعاني الجفاف و عدم توفير المياه لريها كما ان السلطات مستمرة في بناءها السدود على الانهر  الاحوازية و اخر  سد كان سد غتوند الذي بسببه تم تدمير و تشريد اهالي اكثر من اربعين قرية من بيوتهم في شمال الاحواز المحتلة .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
13.10.2013
www.alahwaz.org                  www.adpf.org




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق