بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

قناة #الاحواز الفضائية تطلق حملة ايران دولة المشانق

انطلقت عبر قناة الاحواز الفضائية اليوم الاحد السابع والعشرين من كانون الاول – دسامبر 2015 حملة حملت عنوان ايران دولة المشانق.

واكدت ادارة القناة انها تسعى من وراء هذه الحملة تسليط الضوء على احكام الاعدام التي تصدرها الحكومة الايرانية بحق الناشطين في جغرافية ايران السياسية.

كما ان القناة عملت هاشتاق تحت عنوان #ايران_دولة_المشانق وذلك من اجل ان يتفائل الكتاب والناشطين في مجال حقوق الانسان مع هذا الموضوع الهام.
وفي نفس السياق ستغطي قناة الاحواز الفضائية اليوم الاحد هذه الحملة من خلال شاشتها واتصالها على اكبر عدد من الناشطين الاحوازيين وغيرهم لفضح سياسة احكام الاعدام التي تصدرها ايران بالجملة بحق الناشطين.

هذا وتؤكد الاخبار الواردة من داخل ايران ان هناك اعداد كبيرة من نشطاء الشعوب غير الفارسية حكم عليهم بالاعدام. وتصل الاخبار من سجن رجائي شهر ان هناك 27 مواطن سني حكم عليهم بالاعدام وقبل هذا نقل 47 فردا الاسبيوع الماضي الى مكان مجهول من نفس السجن حيث كان هناك تخوف من ان تنفذ السلطات الايرانية حكم الاعدام بهم. وفي نفس السياق حكمت الدولة الايرانية على 15 مواطنا احوازيا بالاعدام خلال الاسابيع الماضية وهناك مواطن احوازي اخر من مدينة ملاثاني حكم عليه هذا الاسبوع بالاعدام ليصل عدد الاحوازيين المحكوم عليهم بالاعدام الى 16 مواطن.

وقد حذر المقرر الخاص لحقوق الانسان السيد احمد شهيد الدولة الايرانية من مغبة احكام الاعدام التي تصدرها بحق النشطاء من الشعوب غير الفارسية.
وطالب احمد شهيد الدولة الايرانية الكف عن اصدارها احكام الاعدام وطالبها بالالتزام بالقوانين الدولية وتهيئة محاكم مناسبة للمتهمين.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

السابع والعشرين من كانون الاول – دسامبر 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق