بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 29 مارس 2015

بالفيديو.. نائب رئيس "المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز": إيران دولة احتلال وأخطر من إسرائيل على المنطقة العربية..



ابو شريف الاحوازي: نطالب السيسى بالتدخل لإعلان دولتنا.. و"الحوثيين" يهددون


الأمن القومى المصرى
كتب محمد حجاج
أكد صلاح أبو شريف الأحوازى، نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز، والأمين العام للجبهة الوطنية لتحرير الأحواز، أن الكيان الإيرانى المصنوع أخطر بكثير من الكيان الصهيونى فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن إيران تسيطر على أكثر من 4 عواصم عربية ويجب التصدى لها، وأن هذه المليشيات المسلحة يقودها قاسم سليمانى، الرجل الأخطر فى المنطقة العربية الآن.
إيران تقتل وتحتل باسم الطائفية
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إيران تقتل باسم الطائفية وتعتزم احتلال المزيد من الدول، مؤكدا أنها دولة احتلال، احتلت مناطق عديدة ومنها الأحواز منذ 1925.
وتابع فى حديثه لـ"اليوم السابع"، أن إيران ومليشياتها يرتكبون جرائم حرب فى المنطقة العربية، وكذلك تقوم بعمليات تطهير عرقية ومصادرة جميع ثرواتهم، ومنعهم من تعلم اللغة العربية وتصحير المنطقة الأحوازية.
"الحوثيين" خطر على الأمن القومى العربى والمصرى

وطالب القيادى الأحوازى، الدول العربية بالتدخل لإنقاذهم من الاحتلال الإيرانى - على حد قوله - مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل، مشيرا إلى أن إيران تقوم ببناء مشاريع نووية على الأرضى الأحوازية، وأن الحوثيين أصبحوا خطرا على الأمن القومى العربى والمصرى، وإيران خطر على الأمن القومى المصرى.
من جانبه طالب عادل السويدى عضو اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية لتحرير الأحواز، باستقلال إقليم الأحواز بشكل كامل عن الاحتلال الإيرانى، مضيفا أنه سيتقدم بخطاب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس القمة العربية التى ستنعقد بشرم الشيخ والدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، لدعم نضال الشعب العربى الأحوازى العادل والمشروع من أجل طرد الاحتلال الفارسى الإيرانى والحصول على حق تقرير المصير واستعادة السيادة وتأسيس الدولة الأحوازية المستقلة وفق القوانين والأعراف الدولية.
وأشار إلى أنهم بصدد إنشاء "تمرد إيران" للنضال ضد السلطة الإيرانية، كما طالب بالاعتراف بالمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) ممثلا للشعب العربى الأحوازى، والسماح لها بعضوية جامعة الدول العربية.
وفى السياق ذاته، قالت مصادر أحوازية قيادية، إن حركة "النضال العربى لتحرير الأحواز" بدأت بالفعل الثورة المسلحة ضد ما وصفوها بـ"قوات الاحتلال الفارسى" فى إيران، خاصة شمال غرب إيران، حيث إنهم استهدفوا مقر المباحث، بالإضافة إلى مركز أمنى فى مدينة الخفاجية قرب مدينة الأحواز.
الموقع الجغرافى للأحواز
يذكر أن الأحواز من الناحية الجغرافية، هى المنطقة الواقعة فى الجنوب الشرقى من العراق والجنوب الغربى من إيران، حيث إن اختلاف البيئة الجغرافية لعب دورا مؤثرا فى طبيعة سكانها من جميع النواحى الاجتماعية، حيث تختلف الحضارة والثقافة والعادات والتقاليد بين الأحواز العرب والإيرانيين الفرس الوافدين من خلف الجبال إلى أرض الأحواز.
وعرب الأحواز جزء منهم شيعى وجزء سنى يسمون سنة الأحواز، اقتطعتها بريطانيا من العراق وضمتها لإيران عام 1925 مقابل تقليص النفوذ الروسى فى إيران، تم القضاء على إمارة بنى كعب العربية بعد أسر الشيخ خزعل الكعبى فى 25 أبريل 1925 من قبل فارس، ومنذ سيطرة إيران على عربستان عام 1925، اتبعت السلطة سياسات تمييزية ضد العرب فى التوظيف وفى الثقافة، فمنعتهم من تعلم اللغة العربية ومن استعمالها فى المناسبات.
لمشاهدة تصريحات نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم وامين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الرفيق المناضل ابو شريف الاحوازي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق