بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 11 مارس 2015

انفجار لغم في مدينة المحمرة يسبب قطع رجل مواطن احوازي

وقع انفجار لغم يوم امس الاثنين التاسع من اذار مارس الجاري في مدينة المحمرة - حي
المصلاوي سبب قطع الرجل اليسرى لمواطن احوازي.
ونقل موقع تسنيم من مدينة المحمرة ان هذا الانفجار وقع بعد ما المواطن علي الصكري البالغ من العمر 32 عاما وضع رجله اليسرى على لغم انفجر به حيث خسر ساقه اليسرى ونقل بسرعة الى مشفى المدينة ولكن لشدة الجراحات نقل الى مشفى غلستان الواقع في الاحواز العاصمة.
وتقع العديد من الحوادث المماثلة للمواطنين الاحوازيين بسبب الالغام المتبقية من حرب الثمانية سنوات التي وقعت بين الدولة المعتدية ايران من جانب والعراق الشقيق من جانب اخر.
وباتصال من المركز الاعلامي للثورة الاحوازية مع المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي قال ان المواطنين الاحوازيين طالبوا كثيرا من السلطات الايرانية ان تقوم بابطال مفعول هذه الالغام لكنها لن تهتم بالامر وتركت المواطنين الاحوازيين يعانون طيلة هذه الفترة.

واضاف الدكتور فيصل ان هناك المئات من المواطنين الاحوازيين تعرضوا الى حوادث مماثلة وارجع ذلك الى الطرق المعيشية التي يترزق منها المواطنين الاحوازيين كالمواشي والزراعة.
وتهمل السلطات المحتلة الايرانية المواطنين الاحوازيين دون ان تهيئ لهم الظروف المناسبة للحياة خاصة وانها تعمل بشتى الطرق على تهجير الاحوازيين واسكان بدالهم الفرس القادمين من العمق الفارسي.

المركزالاعلامي للثورة الاحوازية – مدينة المحمرة
العاشر من اذار - مارس 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق