بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 20 فبراير 2015

السلطات الايرانية تعلن حالة طوارئ لقواتها الامنية في الاحواز المحتلة

اكدت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز المحتلة ان السلطات
الايرانية اعلنت حالة طوارئ في الاحواز المحتلة.
واضافت مصادر المركز ان السلطات الايرانية القت جميع الاجازات التي كانت منحتها لعساكرها وذلك للتأهب وضرب اي حراك احوازي.
وتشهد الاحواز منذ اسبوع احتجاجات ومسيرات غاضبة واسعة بسبب الغبار الذي يضرب الاحواز الذي سبب امراض كثيرة للمواطنين الاحوازيين.
وباتت المسيرات والاحتجاجات اليومية الاحوازية تخيف السلطات المحتلة الايرانية التي اصبحت غارقة في اكثر من مستنقع في الوطن العربي وتعاني جراء انخفاض اسعار البترول.
ومارست السلطات الايرانية خلال التسعة عقود الماضية من احتلالها للاحواز ابشع انواع السياسات الاجرامية بحق الاحوازيين بغية تفريسهم وتغيير الديمغرافية العربية للاحواز.
عملت السلطات الايرانية على سرقة افضل انواع الاراضي الزراعية من المزارعين الاحوازيين كما انها حرفت مجرى الانهر الاحوازية ((كارون والكرخة والجراحي)) وحرمت الفلاليح الاحوازيين من الزراعة الطريقة الوحيدة التي يعيش منها الاحوازيين والامر الذي زاد من صعوبة الحياة لهم
وبالمقابل تجد السلطات المحتلة الايرانية تقيم المستوطنات الواسعة للمستوطنين القادمين من العمق الفارسي وتهيئ لهم كل مستلزمات الحياة مقابل طرد وتهجير المواطنين الاحوازيين من وطنهم.
وخرجت مسيرات واحتجاجات واسعة خلال الايام الماضية تطالب السلطات الايرانية بالحد من سياساتها الاجرامية وتطالبها بايقافها نقل وسؤرقة مياه كارون الذي سبب الجفاف للاقليم.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

17.02.2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق