بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 23 يناير 2015

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تحيي ذكرى تأسيسها الخامسة و العشرين

(الاحواز أولا)) 

ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم  
   يا ابناء امتنا العربية الخالدة
ايها الجبهاويين النشامى
السلام عليكم و رحمة وبركاته
تحتفل هذه الأيام كوادر وأنصار الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ومعهم  جماهير شعبنا العربي في الاحواز بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لإطلالتها وهي تزداد قوة وأيمانا بتحقيق أهدافها الوطنية والقومية والإنسانية التي تأسست من اجلها وعلى رأسها حق شعبنا في تقرير المصير و تاسيس الدولة الاحوازية المستقلة . هذه الإطلالة المباركة التي أطلت من ارض الاحواز وترعرعت بكل ما هو احوازي وينتمي للاحواز ورضعت من مياه الكارون والكرخة معا وسقت بدماء شبابها شرائين النخيل الاحوازي ليبقى شامخا مرفوع الهامة حتى اصبحت منارة للنضال الوطني المتسلح بالعقيدة و الأيمان الراسخ بالكفاح الثوري من اجل الانسان و الارض و تحريرهما من كل إشكال القهر و الاستعباد و الاحتلال معا وفق أسسا إنسانية وقيما اممية ومواثيق دولية ترسخ الانتماء القومي و الوطني في صراعنا المرير من اجل استعادة حقوقنا القومية و الانسانية المشروعة .

 حافظت الجبهة على الأسس الوطنية ومصلحة شعبنا وثوابتها الإنسانية والقومية في كل مراحل مسيرتها النضالية وهي تعمل على تجديد نفسها وتقف بقوة إمام كل التحديات والضربات التي وجهتها لها قوى العدوان الإيراني  كما وقفت إمام التوجهات القبلية والطائفية وبكل صلابة لمنع اي فتن يستثمرها العدو الايراني لصالحه في صراعنا  الوطني , كما أنها ميزت دائما ما بين القيم العربية الاصيلة التي توارثتها قبائلنا من مذخورنا الحضاري والتاريخي واحتفظت بها كسلاحا في مواجهة المد الثقافي الفارسي والتوجهات القبلية المعادية لتطور مجتمعنا وانتقاله الى مجتمع المؤسسات المدنية, كما انها افرزت بين الدين الإسلامي الحنيف وحرية وحق الانسان في الديانة والعبادة كحق اصيل لكل مواطن في الاحواز دون اي أكراه او إجبار وعملت على فضح الطائفية السياسية الايرانية التي تمزق الاوطان وتخرب البيوت وتسهل للعدو واصحاب الاجندة استغلال الوضع الاحوازي واللعب بقضيتنا كورقة لاقراضهم وحساباتهم الخاصة على حساب قضية شعبنا العادلة . ان قيادة الجبهة مدركة بأنه لا يمكن الاستمرار والعمل داخل الوطن وخارجه إلا بفهم الوضع الاحوازي وخصوصية القضية الاحوازية والمتغيرات الإقليمية والدولية والتعامل معها بكل موضوعية وهي متغيرة و متحركة في ظل زمن الاصطفافات و الخرائط السياسية الجديدة و التي تتغير بسرعة مع المتغيرات الاقليمية والدولية . كما ان الجبهة تدرك جيدا ان الجماهير الواعية هي من تقود النضال الوطني في ظل عولمة الوعي وثورة المعرفة الشعبية والقيادة الجماعية وما هو دور التنظيمات والمؤسسات الا تطير هذا الوعي الجماهيري وتنظيمه واستثماره وقيادة وصبه في خانة واحدة ليتجسد في الطاقة الشعبية العظيمة التي تفوق كل الطاقات. وهذا ما نعمل عليه في ميثاقنا التنظيمي الذي أكد دائما ان الشعب الاحوازي هو القوة الأساسية وهذا ما أصبحنا نراه اليوم وهو الشعب الاحوازي الواعي والمناضل من اجل استرجاع حقوقه الوطنية والإنسانية الغير قابلة للمساومة والمغايضة مع اي طرفا او جهة كانت.

يا جماهير شعبنا المقاوم المثابر
ان صراعنا المرير والطويل مع العدو الفارسي الغاشم المتسلح بكل وسائل الابادة الجماعية والتاريخ الإجرامي الحافل , يتطلب منا اليقضة والاستنفار والجهوزية الدائمة والاستعداد للمواجهة بكل الوسائل المتاحة والمشروعة , وفي كل مكان من وطننا السليب او خارج حدودها حيث تتواجد خنادق المواجهة اين ما تواجد العدو الإيراني الغاشم .

وعلى هذا إن تصعيد الثورة والكفاح الثوري في مواجهة العدو الإيراني التي بات يتخبط في بيته الزجاجي جراء سياساته  الإجرامية الداخلية والتوسعية الإقليمية والدولية  والذي أنهكت طاقاته الاقتصادية والبشرية في ظل اقتصاده المتدهور وألازمات الدولية الخانقة التي تعصف بكيانه إلا الشرعي بسبب مشروعه النووي العسكري الخطير وانتهاكاته الصارخة للقانون الدولي وأيضا استمراره في احتلال أوطان الشعوب الغير فارسية التي كلها تناضل للتخلص من الاحتلال الفارسي  وكذالك تدخله السافر في شئون الدول العربية الشقيقة  وبالأخص في سوريا العزة والعراق الأشم جمجمة العرب واليمن ولبنان ومصر العروبة ودول الخليج العربي . والذي كشفت كل نواياه العدوانية ألتوسعيه تجاه العرب والمسلمين بعد ما تشدق بشعارات الدفاع عن قضايا العرب و المسلمين .

وبهذه المناسبة وكعادتها تعلن الجبهة الديمقراطية مواقفها الثابتة وكذلك توجهاتها ومقترحاتها للرأى العام وهي كالتالى:

الف: المواقف الوطنية الاحوازية
تحيي الجبهة الديمقراطية الشعبية نضال شعبنا العربي الاحوازي بقيادة فصائلها الثورية وجماهيرها المناضلة في مواجهة العدو الفارسي بكل الوسائل المشروعة وتنظر بنظرة أكبار واجلال لمقاومتنا الوطنية رأس حربتنا في المواجهة الميدانية الشاملة ولنضال المراءة الاحوازية الباسلة التى حققت انجازات وطنية كبيرة في كل ساحات النضال.

1. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان الاحواز دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الإيرانية ولا شرعية للوجود الإيراني على ارض الاحواز

2. تؤكد الجبهة ان الشعب العربي الاحوازي يقاوم الاحتلال العسكري الإيراني وله الحق بالدفاع عن نفسه بكل ما سمحت وشرعت  القوانين الدولية.

3. تدعوا الجبهة , الجماهير الاحوازية في الوطن تكثيف احتجاجاتهم السلمية و توسيع رقعة المواجهات والاعتصامات اليومية في كل المدن والقرى الاحوازية

4. تؤكد الجبهة من جديد ان الوحدة الوطنية الاحوازية لمواجهة العدو الايراني هى مفتاح النصر و ضرورة تاريخية لا مفر منها و على الجميع العمل على تحقيق ذلك

5. تؤكد الجبهة الديمقراطية دعوتها لرفاق الطريق في التنظيمات  والوطنين الاحوازيين لدراسة الانضمام الى المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز (حزم) وسد الطريق على كل المحاولات الرامية الى استغلال الوضع الاحوازي الناتج عن عدم الاصتفاف والتنسيق في ما بين القوى الوطنية الاحوازية . من اجل الاحواز وشعبه المظلوم اخذين بعين الاعتبار المرحلة الحساسة التي يعيشها شعبنا والمتغيرات الإقليمية والدولية السريعة التي تتطلب منا التعامل معها بكل جدية ومسئولية .

6. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الضرورة التاريخية لوجود التنظيمات السياسية الاحوازية بمختلف مشاربها و تدعو الشباب الاحوازي الى الالتحاق بها .

7. تحذر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من كل إشكال الاستغلال السياسي و الطائفي للقضية الاحوازية وعدم  استغلال الصراع العربي الاحوازي  والفارسي ألصفوي لبث الفرقة الطائفية البغيضة بين أبناء شعبنا العربي الاحوازي الواحد, وتدعو الشباب الاحوازي ان يتمسكوا بنضالنا الوطني القومي الإنساني المدعوم بقيمنا الإسلامية الأصيلة وبالشرعية الدولية والتي ترفض العبودية والإذلال للإنسان وتمنع كل إشكال الفتنة الممنهجة من قبل دولة الاحتلال الفارسي.

ب : على الصعيد العربي
1- تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاشقاء العرب عامة و دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الايراني للاحواز و كسر الصمت المريع عن القضية في الدوائر الرسمية العربية والعمل على دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل القانونية المشروعة كواجب قومي و انساني و الزام دولي لدعم شعبا يعاني ويلات الاحتلال و القهر الاجنبي منذ ما يقارب التسعة عقود.

2- تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي بالعمل على عضوية الاحواز العربية كدولة خليجية محتلة والتعامل مع الدولة الايرانية كدولة احتلال, احتلت ارضا واسقطت دولة عربية ذات سيادة وعلى الدولة الايرانية الخروج منها فورا و السماح لشعبها ان يقرر مصيره.


3. تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية صمود ونضال اهلنا في سورية الابية من اجل اسقاط نظام العصابات الاسدية, عميل ملالي قم وطهران و ذراعهم الاجرامي للتوسع و الهيمنة والفتنة في الوطن العربي
4. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية وقوفها التام إلى جانب نضال أهلنا الأسطوري في فلسطين المحتلة من اجل حق تقرير المصير و تاسيس الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .

5- تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية النضال الوطني القومي بكل أشكاله الرامي الى طرد المحتل الغازي الاجنبى و إذنابه من ارض الرافدين وعودة العراق الشقيق للحاضنة العربية . كما انها تميز بين المقاومة الوطنية العراقية والعصابات الطائفية المتقاتلة في ما بينها التى تنفذ أجندات عدوانية استخبارية اجنبية لنشر القتل و التنكيل بالشعب العراقي الشقيق .

6. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية موقفها الثابت الدائم للوقوف الى جانب الأشقاء في مملكة البحرين الشقيقة شعبا و حكومة لمواجهة التمدد والتوسع للفتنه الإيرانية الهادفة الى زعزعة الاستقرار و الأمن في مملكة البحرين العربية الشقيقة .

7- تدين الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاحتلال الفارسي الايراني لليمن الشقيق عبر عصابات الحوثي و اسقاط السيادة و الدستور و هيبة الدولة اليمينه و تدعو الاشقاء اليمنين الى وحدة الصف و مواجهة الهيمنة الإيرانية على اليمن و التي تهدف ضمها إلى حاضنة الدولة الفارسية .

8- تحذر الجبهة الديمقراطية الشعبية المملكة العربية السعودية من إن لا تتردد غيد أنملة في مواجهة التوسع الفارسي و الذي أكمل حصاره للممكلة عبر عملائها في العراق و اليمن و مؤامرات دولا أخرى متحالفة مع الدولة الفارسية مما ينذر ببدء عملية التدخل و التوسع المباشر و السافر , في المملكة و على هذا يجب ان تتخذ المملكة و الدول العربية أجراءأت عملية و سريعة كما عملت لمنع سقوط مملكة البحرين بيد عملاء الدولة الفارسية عبر التدخل العسكري , لأنها الاحتلال الفارسي الحوثي لليمن لمنع استقرار الفرس في اليمن كما حصل في العراق و لبنان الشقيق عبر عملائهم من أمثال منظمة بدر و حزب الله .

9. تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية القوى الوطنية الشعبية في دول الخليج العربي و العراق الشقيق و سوريا الأبية و لبنان الأسود واليمن و جماهيرنا العربية كافة إلى تأسيس مؤتمر للقوى المناهضة للتوسع الإيراني و الخروج ببرنامج عمل مشترك لمواجهة الدولة الايرانية في الوطن العربي .

10. ترحب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بكل الجهود العربية و الإسلامية  و الدولية الرامية الى دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل المتاحة لها .

ج: في علاقاتنا مع الشعوب غير الفارسية في ما تسمى إيران
توكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية سياستها الثابتة تجاه حلافائها الاستراتيجين في ما تسمى بجغرافية ايران السياسية و هى كالتالي.

1- ان الدولة الايرانية الحديثة قامت على احتلال اراضي الشعوب غير الفارسية  منذ عشرينات القرن الماضي وهم (اتراك ازربايجان الجنوبية , وكردستان الشرقية , بلوشستان و تركمنستان الجنوبية و الاحواز العربية)  و حرمت هذه الشعوب من ابسط حقوقها الانسانية ناهيك عن حق تقرير المصير و تاسيس دولها المستقلة.

2. ان ما يجمعنا مع هذه الشعوب هو الاحتلال و الاضطهاد من قبل الدولة الايرانية و الكفاح من اجل التحرر من هذه الدولة الغازية.

3. ان تحرير اي من هذه المناطق يعد نصرا كبيرا لشعبنا العربي الاحوازي.

4 . ان الجبهة الديمقراطية الشعبية لن تعترف بأي من التنظيمات الفارسية قبل ان تعترف هذه التنظيمات بأن الاحواز ارضا عربية محتلة و للشعب العربي الاحوازي الحق في تقرير مصيره

د: في الوضع الدولي
1. تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المجتمع الدولي و مجلس الامن و دول الاتحاد الاروبي و المؤتمر الإسلامي الى دعوة ايران وقف جرائمها بحق المواطنين الاحوازيين و هم السكان الارض الأصلين .

2- ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تكرر دعوتها للمؤسسات الإنسانية كافة بالعمل على التدخل و وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان في الاحواز و زيارة السجون و المعتقلات و التعرف على الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب العربي في الاحواز المحتلة. 

3. تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعوتها لدول مجلس الأمن الدولي و الدول الحرة الى حماية الشعب العربي الاحوازي من بطش الدولة الإيرانية. و العمل على وقف العنف الايراني الممنهج كواجب و التزام يفرضه القانون الدولي على أعضاء مجلس الامن للحفاظ على الامن و السلم الدوليين.

4. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل للقرارات الدولية الرامية الى وقف البرنامج النووي الايراني العسكري الخطير الذي يهدد الأمن والسلم الدولي.

ايها الاحوازيون الغيارى
ان ابنائكم في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الذين اقسموا ان يكونوا جنودا أوفياء للوطن ولقضيتهم العادلة حتى دحر الاحتلال الإيراني والمؤمن أيمانا قاطع بقوة الشعب الاحوازي وطاقاته الجبارة التي قاومت المحتل الاجنبي بمفردها طيلة ما يقارب التسعة عقود , لقادرة إن تهزم العدو بعد ان تهشمت كل مخططاته على صخرة المقاومة والصبر وتحت ارادة اهل الاحواز البواسل حتى تتغير كل الظروف الإقليمية والدولية لصالحها . كما نؤكد لجماهير شعبنا اننا مومنين بالنصرالقريب القادم دون ادنى شك , حيث تتواجد عزائم الرجال و همم الماجدات الاحوازيات اللواتي اثبتن استبسالهن في كل الميادين. كما لابد لنا ان نقف وقفت اجلال و اكبار لشهدا الوطن و عوائلهم المقاومة و لاسرانا الابطال في زنازين العدو الفارسي و نقول لهم اننا على العهد باقون .

اما النصر و التحرير اما العزة و الشهادة

عاشت الاحواز حرة عربية ابية
عاش شعبنا العربي الاحوازي العظيم
المجد للشهداء والحرية للاسرى

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
 العشرين من يناير كانون الثاني
2015
WWW.ALAHWAZ.ORG

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق