بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

انتحار شاب احوازي في مدينة معشور الاحوازية

نقلت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية
الاحوازية ، يوم امس العاشر من شهر اكتوبر 2014 ، من داخل الوطن خبرا عن عملية انتحار احد المواطنين الاحوازيين يدعي السيد عدنان ابن عباس الشاماني  .
و اكدت مصادر المركز ان عدنان كان اعزب و يبلغ من العمر ١٧ عاما  ، من سكان شارع يسمي " تختي" في مدينة الكورة التي تقع في ميناء معشور ، انتحر شنقاً داخل ملعب كرة قدم المدينة وسط ذهول المواطنين الاحوازيين .واضافت المصادر انه لم يتمكن احد من إنقاذ عدنان الشاماني إذ توفي علي الفور إثر هذا الحادث الأليم .
يذكر ان ظاهرة البطالة و الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب العربي الاحوازي في ظل الاحتلال الفارسي الظالم و ممارساته العدوانية ، السبب الرئيسي لمثل هذة الفجايع التي يلجئ اليها الشباب الاحوازي.
و اكد الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان باتصال مع المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، ان هناك عدد كبير من الشركات العمالقة موجودة في الاحواز المحتلة لكن يحرم الشباب الاحوازي من العمل فيها و ذلك بسبب السياسة الاجرامية التي تعمل على اساسها السلطات المحتلة الايرانية.
و اضاف الدكتور فيصل ان السلطات الايرانية تعمل بكل الوسائل للضغط على المواطنين الاحوازيين كما انها تحرم الشباب الاحوازي من ممارسة حياته الطبيعية ، لتخلق لديه حالة هيسترية تجعله ان يكون منزويا و بعيدا عن المجتمع.
و يضيف ان ما انتحار الشاب الاحوازي عدنان الشاماتي الا مثال بسيط عن الحالات الكثيرة التي يواجهها الاحوازيين يوميا في الاحواز المحتلة.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12.10.2014
www.ADPF.org


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق