بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 2 أكتوبر 2014

السلطات المحتلة الايرانية تنوي اعدام مواطن كوردي

تنوي السلطات المحتلة الايرانية تنفيذ جريمة الاعدام بحق المواطن الكوردي سامان نسيم
باتهام ارتباطه باحد الاحزاب الكوردية .ونقلت مصادر كوردية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان السلطات الايرانية تنوي اعدام المواطن الكوردي سامان الذي حين اعتقاله كان يبلغ السابع عشر من العمر.
و اضافت هذه المصادر للمركز الاعلامي ان السلطات الايرانية اعتقلت سامان في الخامس عشر من يوليو عام 2011 و مارست بحقه ابشع انواع التعذيبات الجسدية و النفسية وبعد ما الصقت به اتهام ارتباطه مع احد الاحزاب الكوردية حكمت عليه بالاعدام.
و تضيف انه تم اصدار حكم الاعدام بحق سامان في الشعبة الاولى من محكمة الثورة التابعة للاحتلال الفارسي الواقعة في مدينة مهاباد الكوردية ، باتهام محاربة الله و الافساد في الارض ، التهمة الجاهزة التي عادة تلصقها السلطات المحتلة الايرانية بالسجناء السياسيين.
و من جانب اخر اعربت المنظمات الدولية عن تخوفها في محاولة السلطات الايرانية اعدام المواطن الكوردي سامان نسيم و كانت قد اصدرت منظمة العفو الدولية بيان طالبت خلاله السلطات الايرانية وقف تنفيذ جريمة الاعدام بحق سامان واضافت ان سامان نفى في المحكمة الاتهامات الموجهة له.
و تضيف ان سامان تعرض لانواع التعذيبات الجسدية و النفسية خلال فترة اعتقاله و في المراحل الاولى من التحقيق حرم من الحصول على محام  للدفاع عنه ، الامر الذي يخالف القرارات والقوانين الدولية.
وباتصال من المركز الاعلامي للثورة الاحوازية مع الرفيق احمد ابو اخلاص الاحوازي اكد ان السلطات الايرانية تحاول زرع الرعب و الخوف بين الشعوب في جغرافية ايران السياسية.
و اضاف ابو اخلاص ان الشعوب غير الفارسية تعمل و بقوة للوصول الى حقها في تقرير مصيرها و هناك تنظيمات تابعة للشعوب غير فارسية اسست عام 2005 جبهة الشعوب لحق تقرير المصير ((عرب الاحواز و اتراك ازربايجان الجنوبية و الكورد و التركمن  و البلوش)) وكان لهذه الجبهة منذ ذلك الحين حتى اللحظة العديد من المؤتمرات الدولية طالبت خلالها بحق الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
28.09.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق