بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

انقطاع المستمر للمياه في مدينة المحمرة بسبب استنفاد شبكة التوزيع

اكد محافظ مدينة المحمرة المدعو فرج الله حياتي ، المنصوب من قبل دولة الاحتلال ، ان
شبكة توزيع المياه في مدينة المحمرة تعود الى قبل ثورة الشعوب عام 1979 و الان اصبحت غير قابلة للاستعمال.
و اضاف حياتي في حديثه مع مراسل وكالة انباء الطلبة الايرانية  ((ايسنا)) ان بسبب هذا الخراب في الشبكة تنقطع المياه بشكل مستمر في مدينة المحمرة حيث سبب هذا الامر العديد من المشاكل للمواطنين الاحوازيين.
و اضاف نجاتي ان كل شبكة توزيع المياه في مدينة المحمرة تتكون من  600 كيلو متر حيث 530 كيلو متر منها تختص في شبكة توزيع المياه و 70 كيلو متر الاخرى ترتبط في شبكة انتقال المياه و اكد من بين كل هذه الشبكة 70 بالمئة منها اصبح غير قابل للاستعمال و هناك فقط 30 بالمئة صالحة للاستعمال.
 و يضيف نجاتي ان في بعض المناطق من مدينة المحمرة منها محرزی، شنه، ام‌التلول، مسیر شلمچه و نواحيها بسبب الخراب في شبكة المياه تواجه انقطاع المياه يوميا و باستمرار.
و اكد نجاتي ان هناك اهمال في وضع خط جديد لشبكة المياه حيث حتى اللحظة نفذ فقط سبع كيلو مترات من هذا المشروع الذي عليه ان يمتد حتى قاطع شلمجة.
لابد من الاشارة الى ان مدينة المحمرة كانت اخر عاصمة لاقليم الاحواز قبل وقوعها تحت الاحتلال الفارسي عام 1925 و عانت الكثير طيلة التسعة عقود من الاحتلال حيث فرّس اسمها ليكون خرمشهر بدل المحمرة و هجر الالاف من مواطنيها ليتم استبدالهم بالمستوطنين الفرس ، كما منع ابناء المدينة من العمل في الدوائر الحكومية ، و حتى ميناء المدينة التي كانت من اهم الموانئ الواقعة على الخليج العربي و اغلقت لسنوات طويلة ، بعد انفتاحها لن يسمحوا للاحوازيين العرب العمل فيها بل انما سلمت بيد الفرس المستوطنين.


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
13.10.2014
www.ADPF.org



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق