بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 13 يونيو 2015

وقفة احتجاجية احوازية امام مبنى قائم مقام الاحواز المحتلة

http://adpf.org/AR/media/k2/items/cache/383f331fa4f060656d2d6e119a360bce_XL.jpgتجمع العشرات من المواطنين الاحوازيين اليوم الثلاثاء ، التاسع من يونيو - حزيران 2015 ، امام مبنى قائم مقام الاحواز المحتلة  ، المنصوب من قبل الاحتلال الفارسي ، احتجاجا على منع الزراعة الصيفية.
ونقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان المحتجين الاحوازيين والذين يشكل اعظمهم المزراعين الذين تضرروا كثيرا هذا العام ، تجمعوا ليعلنوا عن رفضهم لقرار السلطات المحتلة الإيرانية منع الزراعة هذا الصيف.
واكدت ان المحتجين رفعوا لافتات تؤكد عن سخطهم وغضبهم لما آلت اليه الامور بعد سياسات تعسفية قامت بها السلطات الايرانية حيث كتب في بعض هذه الافتات مطالباتهم ، منها احتجياهم للماء الشرب والزراعة والاحتياجات العامة.
هذا وفي وقت سابق من هذا العام اصدرت السلطات المحتلة الفارسية قرارا يمنع المزارعين الاحوازيين من الزراعة بحجة شح المياه .
وهددت السلطات المحتلة الفارسية ، المزراعين الاحوازيين ، بمتابعات قانونية اذا ما احدهم خالف هذه القرارات حيث ستصادر ارضه ويسجن على ذلك كما ستصدر بحقه غرامات مالية.
وتعد الزراعة من المشاغل الوحيدة المتبقية للمواطنين الاحوازيين بفضل سياسات الاحتلال الفارسي التي تمنع من توظفين الاحوازيين في الدوائر الحكومية ، حيث بعد هذا القرار باتت امورهم صعبة للغاية وحياتهم مهددة.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – الاحواز العاصمة
التاسع من يونيو – حزيران 2015


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق