بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 13 يونيو 2015

مكتب احمد شهيد يتابع قضية الشاعر الاسير احمد سبهان

http://adpf.org/AR/media/k2/items/cache/7d4d2df07ad13351ff308337941a4e71_XL.jpgبعد مكاتبات حثيثة تمت بين المركز الاحوازي لحقوق الانسان ومكتب السيد احمد شهيد ، المقرر الخاص لحقوق الانسان في ايران ، عن وضع الاسير الشاعر الاحوازي احمد سبهان استلم المركز تأكيدت عن متابعة السيد شهيد وضع الاسير.
وكان قد ارسل المركز الاحوازي لحقوق الانسان العديد من الرسائل للسيد احمد شهيد يطالبه بمتاعبة وضع الاسير الاحوازي احمد سبهان والذي يعاني التعذيب النفسي والجسدي منذ الثامن من ابريل الماضي.
واستلم المركز الاحوازي لحقوق الانسان تاكيدات من مكتب شهيد تحمل توقيع السيد ديفيد سينغال تؤكد عن متابعة السيد احمد شهيد ملف احمد سبهان.
وقد اكد مكتب شهيد في رسائله للمركز ان السيد احمد شهيد ستكون له اجتماعات عديدة في الدورة المقبلة ، التاسعة والعشرون لاجلاس مجلس حقوق الانسان في جنيف ، وسيستغل الفرصة للحديث عن وضع الشاعر احمد سبهان.
ويضيف انه سيطالب السلطات الايرانية بالكشف عن مصير احمد سبهان ، كما سيطالبها بالافراج العاجل عنه.
الجدير بالذكر ان السلطات الامنية الفارسية اعتقلت الشاعر الاحوازي احمد سبهان عقب اطلاقه اشعار تحيي بالملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية وتشيد بعاصفة الحزم التي تضرب الحوثيين في اليمن.
من ارض الاحواز الحبيبة الملك سلمان السلام
الوحد احفاد العروبه ابعاصفة حزم العمام
ابطائرات المجد حلق فوق حوثيه الظلام
من شال اعقالة ابن الهيبة
ومنذ تاريخ اعتقاله وجميع الاخبار مقطوعة عن الشاعر احمد سبهان وحاول ذويه كثيرا ان يعرفون اي جديد عنه ، لكن دون جدوى ، وحسب تاكيدات من قبل المركز الاحوازي لحقوق الانسان انه يتعرض الان الى تعذيبات وحشية ، جسدية ونفسية ، على يد الاستخبارات الايرانية.
المركز الاحوازي لحقوق الانسان 

الثاني عشر من يونيو – حزيران 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق