بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 8 أبريل 2015

بيان من التحالف الدولي للشعوب غير الفارسية / ايران، الي المنطمات الحقوقية الدولية ندد فية بانتهاكات المحتل الايراني

مكتب التحالف / برلين
 الاحد ٦ ابريل ٢٠١٥
أعرب التحالف الدولي لدعم الشعوب غير الفارسية / ايران، في بيان ارسل اليوم الي
المنطمات الحقوقية الدولية، عن إدانتة الشديدة واستنكاره لحملة الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها السلطات المحتلة الايرانية في مدينة الحميدية عقب مهاجمة مجموعة احوازية احد المخافر الواقع بالقرب من المدينة.
حيث نقلت مصادر للمركز الاعلامي التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ، بان السلطات الايرانية قامت يوم امس الاحد الموافق ٥ ابريل ٢٠١٥، باعتقالات عشوائية في مدينة الحميدية على اثر مهاجمة مجموعة احوازية قبل اسبوع احد المخافر التابع للاحتلال الفارسي.
واضافت هذه المصادر ان من بين المعتقلين الاحوازيين كان حاتم ابو ایمان عبیات ، هادی مروانی ابو الهاید ، مالک شاخی ، سالم عطشانی ابو خزعل ، حاتم عبیات ، مسلم خسرجی.
واضاف التحالف في بيانة للمنظمات الحقوقية الدولية، ان الأحواز في الأيام الماضية شهدت العديد من المظاهرات والاحتجاجات الشعبية العارمة التي تندد بالاحتلال الفارسي وتطالب بحقوق الشعب الأحوازي، وعقب هذه المظاهرات شن الاحتلال حملة اعتقالات وحشية في العديد من المدن الأحوازية وما زالت هذه الحملة مستمرة ضد الأحوازيين وتعرض العديد من المعتقلين الي التعذيب والسجن الانفرادي. 
وطالب التحالف من المنظمات الحقوقية الدولية رفع رسائل تنديد وشكاوى عاجلة لهيئات الامم المتحدة الحقوقية ضد المحتل الايراني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق