بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

الشعوب الغير فارسية تقيم مظاهرة امام سفارة الدجل الايرانية في العاصمة البريطانية لندن

بدعوة من البلوش المقيمين على الاراضي البريطانية شارك ابناء الشعوب الغير فارسية
في مظاهرة امام سفارة الدجل الايرانية الواقعة في العاصمة البريطانية لندن .
جاءت هذه المظاهرة تنديدا بالاعدامات التي تنفذها السلطات المحتلة الفارسية بحق ابناء الشعوب و اخرهم 16 مواطن من ابناء بلوشستان و 3 اخرين من كوردستان و غيرهم الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بهم . بدأت المظاهرة من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاحد العاشر من نوفمبر الجاري و انتهت  على راس  الساعة الخامسة عصرا . رفع المتظاهرين اعلام بلوشستان و الاحواز و كوردستان كما هتفوا بحق هذه الشعوب بالحياة و طالبوا المجتمع الدولي التدخل العاجل لايقاف الاجرام الايراني بحق الشعوب الرازخة لاحتلالها.
شارك في هذه المظاهرة وفد من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ليكون الى جانب الاشقاء في النضال من ابناء الشعوب الاخرى مطالبا بوقف الاجرام الاحتلال الفارسي بحق ابناء الاحواز و محثا المجتمع الدولي التدخل قبل ان تنفذ السلطات الايرانية جريمتها بحق احد عشر مواطنا احوازيا . و القى الرفيق الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي كلمة باللغة الانجليزية بالنيابة عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ندد خلالها بالاجرام الايراني بحق الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران . و  اضاف الى ان تطالب الجبهة السلطات المحتلة الفارسية ايقاف اجرامها بحق الشعب العربي الاحوازي الذي تنفذ بحقه ابشع انواع الانتهاكات و ذلك بغية انهاء الشعب العربي الاحوازي و تغيير الديمغرافية العربية للاحواز .
لابد من الاشارة الى ان السلطات الايرانية زادت من تنفيذها جريمة الاعدام بحق النشطاء من الشعوب الغير فارسية التي تعاني الاحتلال الفارسي منذ 88 عام حيث نفذت جريمة الاعدام بحق 16 مواطنا بلوشي و ايضا نفذت هذه الجريمة بحق ثلاثة اكراد و غيرهم من الابرياء الذين وصل عددهم خلال شهر اكتوبر الى 100 شخص . و هناك احد عشر مواطنا احوازيا يواجهون خطر تنفيذ جريمة الاعدام على يد السلطات المحتلة الفارسية التي تتهمهم كعادتها بمحاربة الله و الافساد في الارض و غيرها من التهم التي تعد خطيرة و الحكم بها بالاعدام حسب القانون الاساسي الايراني .

 
 
 

                 المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – العاصمة البريطانية لندن
10/11/2013
www.alahwaz .org      www.adpf.org           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق