بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

تنديدا بسياسات العدو الايراني الشعوب الغيرفارسية تتظاهر في كندا

 نسقت عددا من ممثليات التنظيمات غير الفارسية يوم العاشر من نوفمبر 2013 الجاري
مظاهرة احتجاجية امام مقر بلدية مدينة تورنتو الكندية للتنديد بالاعدامات الجماعية التي نفذتها او تنوي تنفيذها سلطات الاحتلال الفارسي في بلوشستان وكردستان و الاحواز العربية .
شارك ابناء الجالية الاحوازية في هذه المظاهرة رافعين علم الاحواز و شعارات وطنية وصور الشهداء و الاسرى منددين بسياسات الاحتلال الايراني مطالبين المجتمع الدولي و المؤسسات الدولية بالتدخل لانقاذ الاحوازيين من بطش سلطات الاحتلال الايراني .
تحدث في المظاهرة ممثلي الشعوب الغير فارسية و نشطاء حقوق انسان و نددوا جميعهم بألأحكام الاعدام الجائرة و طالبوا بوقفها الفوري . وفي هذا السياق تحدث السيد ابو سفيان الاحوازي ممثل شرق كندا للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية منددا بسياسة الارهاب الذي تمارسه السلطات الايرانية مطالبا العالم الحر بموقف انساني و قانوني يمنع الاعدامات ويحمي الشعب الاحوازي من سياسة التطهير العرقي الذي تمارسه سلطات الاحتلال.

كما تحدثت السيدة زينب عبد الحميد النزاري , حيث نددة هي الاخرى بسياسة الاعدامات الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني كما ناشدت المنظمات الدولية بأدانة هذا العمل الوحشي ,مذكرتا العالم الحر بواجباته الانسانية تجاه الاحوازيين و الشعوب الغير فارسية في ما تسمى ايران . وكانت مشاركة المرآة الاحوازية واسعة و مؤثرة حيث لفتت الانظار بوجودها و نشاطها و عددها , الذي فاق كل نساء المشاركة من الشعوب الاخرى.
وتحدث السيد ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و مسئول العلاقات الخارجية للمنظمة الوطنية لتحريرالاحواز ((حزم)) حيث  ادان الاعدامات الوحشية التي تمارسها  سلطات الاحتلال الايراني موكدا ان الاعدامات و السجون و القمع سيستمر لطال ما الاحتلال موجود ولطالما لم تقرر الشعوب مصيرها بنفسها و تاسس دولها المستقلة موكدا ان الحل الوحيد لوقف الاعدامات هو السماح للشعوب بتقرير مصيرها و اعلان دولها المستقلة.
وزينوا الاحوازيين التظاهرة بلافتة كبيرة كتب عليها (( يسقط الاحتلال الايراني باللغتين العربية و الانجليزية )) ليميزوا موقفهم لكل الاطراف المشاركة و المارة و الاعلاميين و الصحفيين الذين تواجدوا . وهتفوا بشعارات , بالروح بالدم نفديك يا احواز و كذلك بطرد الاحتلال الايراني .......
تنويه هام:
ان ما نشر في تقرير  قناة العربية استبق مظاهرة الشعوب الغير فارسية في تورنتو تضمن العديد من المغالطات الغير مقبولة مهنيا و اعلاميا مما يضر كثيرا بمصداقية هذه القناة .
ونذكر منها مايلي :
اولا: جاء في التقرير ان المظاهرة تتم امام سفارة ايران في مدينة تورنتو وهنا نؤكد ان لا توجد اي سفارة ايرانية و لا اي مكتب او بنك تابع للحكومة الايرانية بهذه المدينة التجارية الهامة في كندا  , وان المظاهرات أقيمت امام مقر بلدية نورث يورك في مدينة تورنتو.
ثانيا: ذكر في التقرير المنشور على موقع العربية اسماء تنظيمات و مؤسسات لا وجود لها في مدينة تورنتو و لم يتحدث احدا بأسمهم في التظاهرة التي أقيمت بتاريخ العاشر من نوفمبر الجاري .
ثالثا: ان الاحوازيين المشاركين في المظاهرة حضروا بدعوة من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية او التنسيق معها  .
وهنا ننوه لقناة العربية ان الاخطاء الواردة من قبل كاتب التقرير اين كان غير مقبولة و هي مقصودة للإضرار بجهة احوازية معينة كما حصل في المظاهرات الاحوازية السابقة التي اقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل و حاول البعض استغلالها لإقراض جهويه مستغل قناة العربية ايضا.
, كما نوكد ان مثل هذه الامور لا تخفي الحقيقة بل تضر بمصداقية القناة و التي نتوقع منها الدقة و المهنية و الانحياز  لقضية الشعب العربي الاحوازي كقضية انسانية و عربية و ليس الانحياز لاشخاص على حساب القضية و الشعب الاحوازي .
                                                          
 
 
 
المركز الإعلامي للثورة الاحوازية - تورنتو كندا

11.11.2013

www.alahwaz.org          www.adpf.org



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق